شخصيات سياسية وروحية ووفود تقدِّم العزاء بالشيخ الرفاعي

قدَّم عضو تكتل «الاعتدال الوطني» النائب وليد البعريني واجب العزاء في بلدة القرقف لعائلة الشيخ الشهيد أحمد الرفاعي. 

ووجَّه التعازي في بيان «لجميع اللبنانيين أيضا»، مؤكدا «امتداد هذه المصيبة على صعيد البلد كله»، ولفت إلى «ضرورة نيل الجناة العقاب الذي يستحقونه وهي خطوة من شأنها أن تضع حدا للانفلات الأمني الذي لامس عتبة الجنون».

{ وتقدّم المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان بالتعازي من عائلة الشيخ أحمد الرفاعي، وقال في بيان: «باسمي واسم دار الإفتاء الجعفري وأطياف الطائفة الشيعية كافة، أتقدّم من أخي مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان والأخوة المفتين وعائلة الشيخ أحمد الرفاعي وأهل عكار الكرام وعلمائها بأصدق التعازي وأحرّها بسبب الجريمة التي أصابت الشيخ أحمد الرفاعي وأصابتنا جميعا. وهنا أناشد القوى والزعامات الوطنية من الطوائف كافة أن أنقذوا لبنان، لأن لبنان اليوم مصلوب، والعصابات تجتاح محافظات لبنان كافة، وإنقاذ لبنان اليوم ممكن وغداً دونه غموض شديد وأثمان باهظة، فبادروا لأنّ ثمن الإنهيار الشامل فظيع جداً، ولا بد من شكر المؤسسة العسكرية والأجهزة الأمنية سيما فرع المعلومات على الجهد الكبير الذي قاموا به، والمطلوب حماية الدولة ومؤسساتها واستعادة دورها الفاعل، لأن أي كارثة نهائية تطال الدولة وأجهزتها وفاعليتها سيعني ذلك نهاية لبنان».

 { من جهته استنكر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، في بيان اغتيال الشيخ احمد الرفاعي، منوهاً بجهود القوى الامنية والعسكرية في «كشف الفاعلين واظهار الحقيقة التي دحضت الافتراءات وحملات التحريض والتضليل التي رافقت الجريمة.

 وتوجه الخطيب بأحر التعازي من مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان و«اهلنا واخواننا في عكار وذوي الشيخ الرفاعي بمصابهم».

{ وقدَّم وفد من منسقية «تيار المستقبل» في عكار يتقدمه المنسق العام عبد الإله زكريا وعضو المكتب السياسي خالد طه، صباح أمس، التعازي باسم الرئيس سعد الحريري والأمين العام أحمد الحريري، إلى عائلة الشيخ الشهيد أحمد شعيب الرفاعي في القرقف، سائلين «الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر، وأن يحمي عكار وأهلها من أي شر».

من جهة اخرى حيّا النائب كريم كبارة في بيان، «فرع المعلومات لدوره الفاعل في كشف جريمة قتل الشيخ أحمد الرفاعي ووضع حد للشائعات بأبعادها الخطيرة».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *