كوريا الشمالية تطلق 3 صواريخ باليستية جديدة وتحذّر من ردّ أكبر على مناورات واشنطن وسول

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيري المدى في ساعة مبكرة من صباح  الاثنين، في حين رجح خفر السواحل الياباني أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا ثالثا، في ثالث عملية إطلاق للصواريخ خلال يومين تأتي غداة إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات جوية مشتركة.

وأعلنت بيونغ يانغ أن الجيش الشعبي الكوري أجرى تدريبات ردا على المناورات الكورية الجنوبية الأميركية، محملا الحليفين مسؤولية تدهور الوضع الأمني، وفقا لتقرير نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية.

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي -في بيان- أنه «رصد إطلاق صاروخين باليستيين قصيري المدى صباح الاثنين، مضيفا أن أحدهما حلق مسافة 390 كيلومترا والآخر 340 كيلومترا قبل أن يسقطا في بحر الشرق»، الذي يطلق عليه أيضا اسم بحر اليابان.

ووصف البيان عمليات الإطلاق بأنها «استفزاز خطير يقوض السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية»، داعيا كوريا الشمالية إلى الكف عن مثل هذه الأعمال «بشكل فوري».

وحذرت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون من أن بلادها تراقب عن كثب تحركات واشنطن وسول لنشر مزيد من الأسلحة الإستراتيجية الأميركية في المنطقة، متعهدة بـ»إجراءات مضادة موازية».

وقالت كيم يو جونغ -في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية- إن «زخم استخدامنا للمحيط الهادي ميدانا للرماية يتوقف على طبيعة عمل القوات الأميركية».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *