الاعتصام النيابي مستمر «بانتظار جلسات مفتوحة لانتخاب الرئيس»

يستمر الاعتصام الذي تنفذه مجموعة من النواب التغييريين لا سيما النائبين ملحم خلف ونجاة عون صليبا داخل القاعة العامة لمجلس النواب، بهدف الضغط من أجل الوصول الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وفي حين إنضم عدد من النواب تباعا الى المعتصمين من ضمنهم النواب: حليمة قعقور وفراس حمدان وإلياس الدويهي وفؤاد مخزومي، زار النائبان ميشال معوض وياسين ياسين النواب مساء وشاركوا في الاعتصام لبعض الوقت في القاعة العامة، وتزامن ذلك مع قطع عدد من المحتجين الطريق في محيط مجلس النواب جزئيًّا.

كشف نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب، «أنني علمت من رئيس مجلس النواب نبيه بري أنه مستعد لإلغاء جلسة اللجان المشتركة المقررة الخميس لبحث موضوع الضمان والحماية الاجتماعية، وأي جلسة أخرى، لتحديد جلسة رئاسية اذا لمس بوادر تفاهم أو مخرج لإنتاج رئيس، وجلسة اللجان ليست بديلاً من جلسة الانتخاب بل مسعى للتشريع وتسيير عمل المجلس».

وأكد النائب ملحم خلف: «خطوتنا حرّكت الجمود القاتل وهذا الإسترخاء غير المسؤول فرض علينا القيام بهذه الخطوة للخروج من الجمود الإنتحاري».

وشدّد على «اننا سنستمر باعتصامنا داخل مجلس النواب حتى يتم فتح دورات متتالية لانتخاب رئيس الجمهورية، وقد لمسنا تعاطفا من عدد كبير من النواب، واعتقد ان الـ128 نائبا يعرفون واجبهم الدستوري الذي يفرض علينا جميعا أن نتواجد في مجلس النواب لانتخاب الرئيس».

كما قالت النائب صليبا «نحن في البرلمان لممارسة واجباتنا ونأمل أن يتحمّل النواب مسؤوليّتهم في انتخاب رئيس للجمهوريّة وسنبقى هنا لحين افتتاح الدورات الإنتخابيّة المتتالية».

وبدوره رأى النائب فراس حمدان ان «إنتخاب رئيس للجمهورية ليس حلاً سحريًّا ولكنّه بداية لبدء تحريك العجلة على كلّ المستويات والإعتصام النيابي في المجلس لا يتضمّن أيّ رسائل لأحد».

وأشارت النائب القعقور، الى أنّ «عدم دعوة رئيس مجلس النواب نبيه برّي الى جلسة جديدة لانتخاب رئيس للجمهورية يشير إلى أنّه لا يهمّه الاعتصام وما يريده يحصل»، مضيفةً: «لنقم بحوار منطقيّ ونحن نطالب بتطبيق الدستور».

واعتبر النائب إبراهيم منيمنة أن «دعوة الرئيس بري الى عقد جلسة للجان المشتركة الخميس المقبل بدلا من جلسة لانتخاب الرئيس هي نوع من التحدي وردة فعل سلبية، فكل مطلبنا هو اتمام استحقاق انتخاب الرئيس في اسرع وقت ممكن وكان الاجدى التجاوب مع دعوة النواب والبحث في كيفية الخروج من هذا المأزق».

وردًا على سؤال حول إمكانية انضمامه الى النواب المعتصمين، أجاب منيمنة: «أنا داعم لهذا الاعتصام ومتواجد بشكل دائم في المجلس النيابي أما موضوع المبيت داخل المجلس فهذا أمر آخر».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *