أهالي ضحايا انفجار المرفأ يقتحمون قصر العدل ويتواجهون مع القوى الامنية ويتحرّكون من جديد الخميس المقبل

إنضمّ النوّاب سامي الجميّل وملحم خلف ووضاح الصادق وفراس حمدان انضموا الى وفد اهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت للقاء رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود.

وكانت الباحة الخارجية لقصر العدل في بيروت، قد شهدت قبل ظهر اليوم تجمعا للعشرات من أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت، بمشاركة عدد من النواب، تحت عنوان “وقف التحقيق كمان جريمة”، تزامنا مع اجتماع مجلس القضاء الأعلى للمطالبة بتعيين قضاة محكمة التمييز.

وما لبث أن تطوّر الأمر، فإقتحام المعتصمون بوابة قصر العدل ودخل معظمهم الى الباحة الداخلية، حيث وقع اشكال بينهم وبين عناصر القوى الأمنية، أدت الى وقوع إصابات في صفوف الأهالي وسط حال من الغضب الشديد.

واتهم المعتصمون عددا من القضاة بأن “لديهم أجندات سياسية، وأنهم يمنعون صدور قرار تعيين قضاة التمييز”.

وبعد مفاوضات مع القوى الأمنية تولاها النائب ملحم خلف، بدأ عدد من الأهالي الخروج من الباحة الداخلية لقصر العدل، متوعدين بمواصلة التحركات وبأن قضيتهم لن تموت، داعين المسؤولين والقضاة الى تحكيم ضمائرهم. وأعلنوا أنهم “في انتظار قرار ما عن جلسة مجلس القضاء الأعلى ليقرروا تحركهم المقبل.

وأعرب المتحدث بإسم الأهالي وليام نون أنهم “شبعوا من الكلام وهم في انتظار الحل لقضيتهم وأنهم لم يعودوا يطيقون التحركات السلمية”، كاشفا “أن وفدا منهم سيجتمع مع رئيس مجلس القضاء الأعلى لإيجاد حلّ قاطع، وأنه سيلي اجتماع مجلس القضاء اجتماع سيعقده الأهالي وناشطون من المجتمع المدني المتعاطف مع قضيتهم”.

وأبدى عدد من المعتصمين أسفهم لأنهم “أجبروا على الوقوف في وجه القوى الامنية”، مشددين على أن الحلّ موجود من خلال اجتماع محكمة التمييز لرد قرار كف يد المحقق العدلي القاضي طارق البيطار.

إلى ذلك،اعلن شقيق ضحية انفجار مرفأ بيروت جو نون، ويليام نون، عن “وقفة احتجاجية نهار الخميس المقبل بعد جلسة مجلس النواب لدعم قضية مرفأ بيروت والوصول الى حل فيها”، مشيرًا الى أنه “سينضم الينا في هذه الوقفة النواب التغييريون وكل نائب مع هذه القضية أدعوه للانضمام لكن هناك نائبين معروفين ضد القضية ويستعملون القانون لعرقلة التحقيق”.

وأكد نون من محيط قصر العدل، بعد انتهاء اجتماع وفد أهالي ضحايا المرفأ مع رئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود، أننا “نطالب بالحل وليتفضلوا بإيجاده ونحن نريد أن يسير التحقيق بالإنفجار ومصرون هذا العام على معرفة الحقيقة”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *