ميقاتي يحمل توصية من المطران عودة: لانتخاب رئيس ولا أحد يحلّ مكان الدولة

زار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة في دار المطرانية ظهر اليوم الأربعاء، في حضور الوزير الأسبق نقولا نحاس.

وقال ميقاتي بعد اللقاء، إنني “سعدت بلقاء صاحب السيادة المطران عودة. بداية تمنيت لسيادته عيد ميلاد مجيد وسنة جديدة مليئة بالصحة والسعادة وراحة البال. خلال اللقاء تحدثنا عن مواضيع عديدة، واثار سيادته نقاطاً معينة وعبّر عن الهواجس التي يشعر بها كل لبناني مخلص. في الموضوع السياسي فان سيادته مع انتخاب رئيس جمهورية بأسرع وقت ممكن ضمن النظام الديمقراطي الحقيقي. كذلك أثار مواضيع أخرى تتعلق بالشؤون التربوية وضرورة الاهتمام بها نظراً لدورها في تنشئة الأجيال المقبلة”.

في الموضوع الأمني لفت ميقاتي إلى أن “المطران قال، إن الامن لا يلزّم والدولة مسؤولة عن أمن المواطن بكل ما للكلمة من معنى، ويجب ان يكون الامن صارماً ولا يعتقد أحد أنه يمكن أن يحل مكان الدولة”.

وأضاف، “كما تطرقنا بالبحث الى موضوع آثار انفجار مرفأ بيروت الذي لا يزال يدمي كل القلوب، وبخاصة في هذه المنطقة المنكوبة بالذات والتي أصيبت جراء هذا الانفجار. طرح صاحب السيادة أسئلة عديدة في هذا الموضوع تتعلق بالتحقيق في الملف او بموضوع المساعدات للمتضررين. كل هذه الأمور انا اعيها تماما وصاحب السيادة نقل هواجس اللبنانيين بإخلاص. وبإذن الله نتمكن جميعاً عندما نكون يداً واحدة من انقاذ هذا الوطن الغالي على قلوبنا جميعاً”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *