المكاري من السراي: مرتاحون لتنظيم فعاليات إعلان “بيروت عاصمة الإعلام العربي 2023” في منتصف شباط

أعلن وزير الإعلام في حكومة تصريف زياد المكاري، أن “اللجنة الوزارية اجتمعت برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي للتحضير لفعاليات (اعلان بيروت عاصمة الإعلام العربي عام 2023)، ونحن كحكومة لبنانية وكلبنانيين وكجسم ومؤسسات اعلامية، نعتبر هذه الفعاليات فرصة لابراز دور بيروت الاعلامي تاريخا وحاضرا ومستقبلا”.

ولفت المكاري، الى “أننا مرتاحون لتنظيم هذه الاحتفالية، فلبنان مليء بالمناسبات الاعلامية والثقافية والسياحية وكل هذه الفعاليات ستكون ضمن فعاليات بيروت عاصمة للإعلام العربي”.

وذكر أن “الجزء الأكبر من تمويل هذه الفعالية سيكون عبارة عن هبات ورعايات من جهات يهمها دعم هذا الاحتفال. ولقد أطلقنا مبارات لأفضل “شعار” للمناسبة بين الجامعات اللبنانية، ويتم اليوم عرضه على كل التلفزيونات، فنحن نحاول إشراك اكبر شريحة ممكنة من الشابات والشباب اللبنانيين لانجاح هذه الفعالية التي سيكون موعدها مبدئيا في منتصف شهر شباط”.

وأوضح أنه “سيتم الافتتاح في بيروت في حضور وزراء الإعلام العرب والوفود المرافقة. وسنشكل في هذا الخصوص لجنة في وزارة الإعلام وسيكون هناك مكتب اعلامي لمواكبة هذه الفعاليات التي هي بالشراكة مع جامعة الدول العربية”.

وفي سياق منفصل، إجتمع الرئيس ميقاتي مع وفد يمثل مراسم الجمهورية اللبنانية ضم كلا من: الدكتور نبيل شديد عن رئاسة الجمهورية، علي حمد عن رئاسة مجلس النواب، ولحود لحود عن رئاسة مجلس الوزراء. وقد اطلع الوفد ميقاتي على التعديلات المقترحة على المرسوم المتعلق بمراسم الجمهورية اللبنانية.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *