سامي الجميّل: سبق وتحاورنا مع “حزب الله” والإجتماعات حصلت في العلن

رأى رئيس حزب “الكتائب” سامي الجميّل، أن “لبنان والشعب اللبناني رهينة بيد من يحاول فرض مشيئته على جميع اللبنانيين، و”حزب الله” عقيدته غير لبنانبة وتمويله غير لبناني قراره غير لبناني”، معتبرا أن “إيران عبر “حزب الله” وضعت يدها على القرار اللبناني”.

واشار في حديث عبر قناة الـ “LBC”، الى ان “سبق وتحاورنا مع “حزب الله”، والإجتماعات حصلت في العلن لذلك عندما نريد التحاور مع الحزب لا احراج لدينا بأن يكون الحوار في العلن، ونحن مقتنعون بأن “حزب الله” ليس في وارد حوار جدي”.

ولفت الى أن “حزب الله” يحاول ان يسرّب عن الحوار مع بعض الأفرقاء بدءًا من بكركي مرورا بميشال معوض او “القوات” وكأن هناك استراتيجية في هذا الاتجاه، الحوار يجب ألا يخضع لشروط، ونحن بحالة مواجهة أردنا ألّا تكون إلا سياسية لأنه أي مواجهة من نوع آخر تجر البلد الى مكان لا نريده”. 

وعن ترشيح قائد الجيش للرئاسة قال: لم يطرح نفسه كمرشح وقد طلبت موعدّا لأزوره لكن موقفه السياسي لم يعلن عنه في أي محطة ولا أنا أعرفه، عمله في المؤسسة العسكرية ترُفع له القبعة لكن لا نعرف عن مواقفه من الملفات السياسية المطروحة.

وتابع: لا مشكلة شخصية مع أحد فمن هو مستعد لمعالجة وجود مواطنين درجة اولى ومواطنين درجة ثانية وسلاح يعرقل قيام الدولة والقيام بالإصلاحات أنا مستعد للسير به

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *