مونديال قطر| 2022 المغرب دخل التاريخ وهزم إسبانيا وتأهل إلى ربع النهائي
البرتغال تسحق سويسرا بستة أهداف مقابل هدف يتيم

نجح المنتخب المغربي في دخول التاريخ من أوسع أبوابه، حين فاز على نظيره الاسباني بثلاث إصابات لصفر بركلات الجزاء بعد تعادل المنتخبين في عمر المباراة الاصلي وفي الشوطين الاضافيين. فعلى ملعب «المدينة التعليمية» في ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

وقدّم «اسود الاطلسي» مباراة قوية، دفاعاً في شوطها الاول وهجوما في الشوط الثاني وخلال الشوطين الاضافيين.

وبهذا الفوز تكون ركلات الترجيح قد منحت المغرب بطاقة التأهل الى ربع نهائي المونديال القطري على حساب اسبانيا.

وكانت المباراة مثيرة هيمن عليها الحذر خاصة من جانب لاعبي المغرب، الذين حاولوا مواكبة النسق العالي الذي لعب به الاسبان، ونجحت المغرب في انهاء المباراة بشقيها الاصلي والاضافي سلبيا ليتم الاحتكام بعد ذلك الى ركلات الترجيح كما اشرنا. اشارة الى ان حارس المغرب ياسين بونو تألق وكان نجم المباراة.

بالنسبة لركلات الترجيح سجل للمغرب اشرف حكيمي وحكيم زياش وعبدالحميد صابيري وأهدر بدر بانون، في حين فشل كل من لاعبي اسبانيا بوسكيتس وسولير وسارابيا بالتسجيل.

البرتغال – سويسرا

في اللقاء الثاني الذي شهدته البطولة أمس أتخمت البرتغال شباك سويسرا بالأهداف (٦ – ١)  (الشوط الأول ٢ – ٠) وانتقلت الى الدور ربع النهائي.

الهدف الأول سجله جونسالو ماتياس راموس في الدقيقة ١٧ بتسديدة بالقدم اليسرى من الجهة اليسرى من منطقة الجزاء استقرت في أعلى الزاوية اليسرى من المرمى السويسري، بعد تمريرة حاسمة من جواو فيليكس سكييرا.

الهدف البرتغالي الثاني حققه اللاعب كليبر لافيران ليما فيريرا في الدقيقة ٣٣ بضربة رأسية من مسافة قريبة جداً إلى أعلى الزاوية اليسرى. بعد تمريرة حاسمة بواسطة برونو ميجيل بورجيس فيرنانديش بعرضية بعد ضربة ركنية.

وفي الشوط الثاني من المباراة سجل جونسالو ماتياس راموس الهدف الثالث للبرتغال في الدقيقة ٥١ بتسديدة بالقدم اليسرى من الجهة اليمنى من داخل منطقة الـست ياردات إلى الزاوية الأرضية اليمنى.

وحقق اللاعب رافاييل جيريرو الهدف الرابع للبرتغال في الدقيقة ٥٥ إثر تسديدة بالقدم اليسرى من منتصف منطقة الجزاء إلى أعلى منتصف المرمى.

وفي الدقيقة ٥٥ استطاع اللاعب السويسري مانويل أوبافيمي أكانجي تقليص النتيجة وتسجيل هدف بلاده اليتيم في المباراة بتسديدة بالقدم اليمنى من الجهة اليسرى من داخل منطقة الـست ياردات إلى الزاوية الأرضية اليسرى بعد ضربة ركنية.

ثم استطاع اللاعب جونسالو ماتياس راموس في الدقيقة ٦٧ تعزيز النتيجة للبرتغاليين بتسديدة بالقدم اليمنى من منتصف منطقة الجزاء سكنت الشباك السويسرية في الزاوية الأرضية اليسرى.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع رفعت البرتغال غلتها من الأهداف عبر اللاعب رافاييل أليكساندر كونكيشاو لياو من تسديدة بالقدم اليمنى من الجهة اليسرى من منطقة الجزاء إلى أعلى الزاوية اليمنى، ولتنتهي المبارة بعد ذلك بستة أهداف للبرتغال مقابل هدف لسويسرا.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *