الرئيس ميقاتي استقبل أكيك والوردات وسفير لبنان في هولندا ومحافظ بيروت

أجرى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سلسلة لقاءات في السراي الحكومي اليوم، فاستقبل، في حضور وزير العدل هنري خوري، رئيس الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب السفير محمد الأمين أكيك، الذي شكر له رعايته ورشة العمل لرؤساء مجلس القضاء الأعلى وغرف التمييز الأولى العربية الأوروبية التي عقدت على مدى يومين في بيروت.

كما شكر أكيك الحكومة اللبنانية على قرار لبنان تخصيص قطعة أرض في بيروت لإنشاء مقر للمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية التابع لجامعة الدول العربية.

وجدد الرئيس ميقاتي “تأكيد العمل مع الجامعة العربية والدول العربية لتفعيل التعاون القضائي وتبادل الخبرات”.

وشدد على “أن استضافة بيروت للمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية يمثل أهمية قصوى في هذه الظروف الصعبة ويجدد تأكيد دور بيروت أم الشرائع”.

برنامج الأغذية العالمي

واستقبل الرئيس ميقاتي مدير برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة في لبنان عبد الله الوردات وبحث معه في التعاون بين لبنان والبرنامج، وذلك استكمالاً للإجتماع الذي عقده الرئيس ميقاتي مع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي دايفيد ديزلي خلال “قمة المناخ” في شرم الشيخ بمصر قبل أيام، حيث طلب رئيس الحكومة من ديزلي إعطاء الأولوية لشراء الإنتاج اللبناني وزيادة الاعتمادات لدعم اللبنانيين المحتاجين في هذا الظرف الصعب.

كما استقبل الرئيس ميقاتي سفير لبنان في هولندا عبد الستار عيسى الذي أطلعه على النشاطات التي تقوم بها السفارة.

كما استقبل محافظ بيروت القاضي مروان عبود وعرض معه شؤون العاصمة وعدداً من المطالب.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *