“نريد رئيسا لا يباع ولا يشترى “.. نصرالله: الولايات المتحدة أساس اللعنة والطاعون

أعلن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، الى انه “في الانتخابات الاسرائيلية بالنسبة لنا لا فرق من يربح فيها لان الحكومات الصهيونية جميعها محتلة وقاسية ومجرمة”.

نصرالله وفي الاحتفال المركزي الذي يقيمه حزب الله في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت لمناسبة يوم شهيد حزب الله، اشار الى انه “فيما يتعلق بموضوع الحدود البحرية واستخراج النفط والغاز وعمل الشركات في البحر، نحن لا نعتقد بوجود انسحاب او الغاء لهذا الاتفاق ولكن بالنسبة الينا البعض يعتبر ان ضمانته هو الالتزام الاميركي لكن نحن ضمانتنا الحقيقية هي عناصر القوة التي يمتلكها لبنان”.

ولفت الى ان “نحن لم نر من الحكومات الاميركية المتعاقبة سوى الحروب وسلب السيادة والثروات ولا يمكن الوثوق بالضمانات الأميركية في الحفاظ على اتفاق الترسيم بل قوة لبنان هي الضمانة”.

وحول تصريحات مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية حول حزب الله ولبنان، قال نصرالله: “الولايات المتحدة هي أساس اللعنة والطاعون والوباء”.

واضاف: “الولايات المتحدة هي التي أرادت الفوضى في لبنان عام 2019 من خلال دعم التظاهرات بعدما فشلت مخططاتها”.

وتابع: “الحصار الأميركي ما زال مستمراً على لبنان من خلال منع أي استثمارات أو مساعدات اقتصادية للبلد”.

وسأل نصرالله: “هل سيجرؤ لبنان على قبول المساعدات الروسية الجديدة أو سيتم الرضوخ لتهديدات الولايات المتحدة؟”.

واشار نصرالله الى ان “من يمنع الغاز المصري والكهرباء الأردنية عن لبنان هو من يضع قانون قيصر أي الولايات المتحدة”.

وقال نصرالله ان “الأميركين يؤكدون علناً أنهم يدعمون الجيش اللبناني الذي يعتبرون أنه مؤهل لمواجهة المقاومة”.

وشدد على ان “نحن لا نظن أن أحداً يريد الفراغ الرئاسي في لبنان ونحن نشدد على انتخاب رئيس في أسرع وقت وضرورة انتخاب رئيس للجمهورية لا تعني ان نملأ الفراغ بأي رئيس”.

واكد ان “نحن المقاومة كجزء كبير من الشعب اللبناني نريد رئيساً للبلاد “مطمئناً” للمقاومة اي يكون رجلا لا يخاف شجاعا ويقدم المصلحة الوطنية على خوفه وان يكون رئيس لا يباع ولا يشترى”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *