“موزعو الغاز”: لا تصعيد ولحلول تراعي مصلحة المواطن

أكد نقيب موزعي الغاز بالمفرق والجملة ومستلزماتها في لبنان عبد الهادي كمال العبيدي، “ضرورة استمرار التعاون القائم بين النقابة ووزارة الطاقة والمياه والمديرية العامة للنفط في كل ما يتعلق ببيع المحروقات، سيما ماده الغاز، والتنسيق المستمر بينهما عند صدور جدول تركيب الأسعار”.

وقال في بيان، “التأخير اللاإرادي الحاصل في إصدار التسعيرة، نحن لا نحبذه، سببه تقلب أسعار الدولار في السوق السوداء الذي يعيق عمليه اصدار الجدول من قبل المعنيين في الوزارة كونه يجب ان يستند على معدل وسطي للدولار الأميركي. وهذا في الوقت الحاضر غير متاح العمل فيه لعدم استقرار سعر الدولار، لذلك يحصل خلل وتأخير في صدور جدول تركيب الأسعار وهذا غير مقصود وتتحكم فيه الظروف التي اوردناها”.

أضاف، “إن النقابة هي الممثل الوحيد للموزعين في لبنان وهي على تعاون دائم مع الوزارة من أجل الاتفاق على حلول تراعي مصلحه المواطن اللبناني من جهة وحقوق الموزعين من جهة أخرى، وإن أي حق يتعلق بحقوق الموزعين يلقى دعم الوزارة الدائم إذ أنها الوحيدة التي تقوم بإصدار جدول أسعار يومي مراعاة لجميع الأطراف الذين يعملون في هذا القطاع. وهذا كان قد جرى الاتفاق عليه بين النقابة والشركات المستوردة سابقا برعاية وزارة الطاقة والمياه الى حين استقرار سعر الصرف في السوق المحلي في ظل التقلبات الحادة”.

وأكد العبيدي، “الإيجابية المطلقة ممن يعمل في هذا القطاع الحيوي ولا يوجد توجه للقيام باي عمل تصعيدي غير مبرر من اي جهة كانت، وبخاصة من لا يملك صفة”. وقال إن “أي خطو في هذا الخصوص تعلن من نقابة موزعي الغاز التي هي المشغل الطبيعي للمهنة وتوزيع المادة”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *