هل سيفعلها الرئيس ميقاتي،مشوار الجايي رح إجي وضلني قاعد حتى تشكيل الحكومة، وما رح روح، رح نام هون”.

إيجابيات في لقاء الرئيسين: تشكيل الحكومة بعد عودة ميقاتي من نيويورك
استكمل الرئيسان ميشال عون ونجيب ميقاتي اليوم، البحث في الملفات المطروحة لا سيما تشكيل الحكومة وترسيم الحدود البحرية، وسط اجواء توحي بإتفاق بينهما على تشكيل الحكومة خلافاً لما يتردد عن تعذر تشكيلها، على ان يتم بحث التفاصيل بعد عودة رئيس الحكومة من نيويورك نهاية الاسبوع المقبل.
وحسب معلومات
فأن البحث بين الرئيسين تناول اولا سفر ميقاتي الى لندن ثم الى نيويورك لتمثيل لبنان في تشييع الملكة إليزابيت، وفي اعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعرض ميقاتي مضمون كلمته التي سيلقيها بإسم لبنان يوم ٢٢ او ٢٣ ايلول الجاري.

وفي موضوع تشكيل الحكومة، جرى تداول الافكار حول التشكيلة الممكنة، ضمن الافكار المطروحة سواء تغيير بعض الوزراء او تعيين ستة وزراء دولة من السياسيين. على ان يستكمل البحث التفصيلي لاحقاً.
كما جرى البحث في موضوع ترسيم الحدود البحرية بعدما وضعت اللجنة التقنية إحداثيات الطفافات الاسرائيلية على الخرائط، والملاحظات اللبنانية عليها والبدائل التي تُدرس، وترسل الى الوسيط الاميركي آموس هوكستين، بانتظار الرسالة الرسمية الخطية منه التي يفترض ان تأخذ بالاعتبار ملاحظات لبنان، ليتم تحديد موعد زيارته الى بيروت وإقرار الخطوط والعناوين الاخيرة للإتفاق على ترسيم الحدود في المفاوضات غير المباشرة.
وبعد اللقاء، توجه الرئيس ميقاتي الى الصحافيين مبتسماً وهو يغادر القصر الجمهوري : “هالمرة قعدنا نص ساعة، مشوار الجايي رح اجي وضلني قاعد حتى تشكيل الحكومة، وما رح روح، رح نام هون”.
ولما سئل عن الموعد المقبل، اجاب: بعد عودتي من السفر.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *