بعد الرمّان المخدّرات في الكب كيك.. اليونان تضبط أطنانًا من الحشيشة متجهة من لبنان إلى سلوفاكيا


لم تكد تمرّ ساعات قليلة على إعلان السعوديّة عن وقف تصدير الخضار والفواكه من لبنان إليها بسبب العثور على كميّاتٍ كبيرة من المخدرات المهربّة إليها من لبنان والمخبّأة في الفواكه، أعلنت اليونان ليل أمس الجمعة عن ضبط 4 أطنان من مخدر الحشيش مخبأة بشحنة آلات لصنع الحلوى متجهة من لبنان لسلوفاكيا.

وذكرت اليونان أنّ ضبط شحنة المخدرات القادمة من لبنان لسلوفاكيا تمّ بعد معلومات من الجانب الأميركي، كما تلقّت مساعدة من السعودية. وتقدّر القيمة السوقية لشحنة المخدرات المضبوطة بـ33 مليون يورو.

وفي التفاصيل، قالت السلطات اليونانية إنها ضبطت أكثر من أربعة أطنان من الحشيش مخبأة في شحنة من آلات صنع “الكب كيك” الصناعية متجهة من لبنان إلى سلوفاكيا، وفق ما نقلت وكالة أسوشيتد برس.

وقالت وحدة مكافحة الجرائم المالية اليونانية في بيان في وقت متأخر من يوم الخميس، إنه تم العثور على المخدرات في حاوية شحن في ميناء بيرايوس الرئيسي بالبلاد، بعد المعلومات الواردة من إدارة مكافحة المخدرات الأميركية.

ووصلت الحاوية، التي كانت محتوياتها المسجلة ثلاث آلات صناعية لصنع الكب كيك، عن طريق البحر في بيرايوس في 14 نيسان وكان من المقرر نقلها بالسكك الحديدية في 20 نيسان إلى العاصمة السلوفاكية “براتيسلافا”، عبر مقدونيا الشمالية وصربيا والمجر.

وبعد ورود المعلومات من إدارة مكافحة المخدرات، داهمت الشرطة اليونانية الحاوية في 16 نيسان. حيث تم العثور على ما مجموعه أكثر من 4.3 طن من الحشيش المعالج في حجرة مخفية مبنية في خزان معدني كان من بين الآلات، حسبما ذكرت فرقة الجرائم المالية. تقدر القيمة السوقية للمخدرات بحوالي 33 مليون يورو.

قالت السلطات اليونانية إنها تلقت مساعدة في القضية من وكالة مكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية. والتحقيق في الشحنة لا زال مستمراً.


المركزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *