تغريم رئيسة وزراء النرويج لإنتهاكها قواعد إحتواء كورونا


فرضت الشرطة النرويجية غرامة على رئيسة الحكومة في البلاد لانتهاك القيود المفروضة على عدد الحضور في حفل عيد ميلادها الستين. سولبيرغ اعتذرت وقالت إن عليها “توخي الحذر بشكل أفضل”.

ذكرت الشرطة النرويجية أن رئيسة الوزراء إرنا سولبيرغ Erna Solberg احتفلت بعيد ميلادها الستين بشكل مبالغ فيه بعض الشيء. جاء ذلك في معرض فرض الشرطة غرامة بحق سولبيرغ قيمتها 20 ألف كرونة نرويجية (2350 دولار)، بسبب انتهاكها القيود المفروضة على عدد الحضور في الفعاليات الخاصة في إطار جهود الحد من جائحة كورونا.

وتعود الغرامة لحفلين على صلة بعيد ميلاد سولبيرغ الستين، أقيما في نهاية شباط/ فبراير، حيث تجمع أفراد أسرتها في منتجع تزلج في جيلو بوسط النرويج. واستشهدت الشرطة بواقعتين، إحداهما في مطعم، والأخرى كانت تجمعاً لأشخاص من أجل تناول السوشي في منزل مستأجر. ولم تكن سولبيرغ حاضرة في المطعم، بسبب تعرضها لمشكلة في العين. وفي كل حالة، تجمع ما بين 13 إلى 14 شخصاً. ولكن القواعد التي كان موجودة آنذاك للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا كانت تقصر التجمعات على عشرة أشخاص كحد أقصى.

واعتذرت سولبيرغ بالفعل عن الواقعتين بعدما جرى تسليط الأضواء عليهما، وقالت لقناة (إن آر كيه): “كان يجب أن أتوخى الحذر بشكل أفضل.. شخص مثلي يخبر الآخرين كل يوم عن الحماية من الإصابة كان يجب أن يكون على دراية أفضل بالقواعد”.


DPA

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *