كنعان بعد لقائه الراعي: أهداف البطريرك الإصلاحية الإنقاذية هي أهداف فخامة رئيس الجمهورية


إلتقى البطريرك الماروني الكاردينال، مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، رئيس لجنة المال والموازنة، النائب ابراهيم كنعان، الذي قال عقب اللقاء الذي دام حوالى الساعة:

“تشرّفت بلقاء غبطة البطريرك للمعايدة طبعًا، وفي هذا الظرف الذي نمرّ فيه، لاسيّما أنّ للبطريرك مواقف ومبادرات في هذه الفترة العصيبة، بهدف إنقاذ لبنان وإخراجه من الأزمة بالتعاون مع جميع الأطراف من دون أن يتبنّى أيّ موقف من المواقف السياسية المطروحة”.

أضاف: “تأكّد لي، خلال هذا اللقاء، أنّ المنطلقات بين بعبدا وبكركي واحدة، والأهداف الإصلاحية الإنقاذية المطلوبة من البطريرك هي أهداف فخامة رئيس الجمهورية، وهناك مساع من بكركي للوصول إلى قواسم مشتركة للخروج من الوضع الذي نحن فيه”.

وإعتبر كنعان أنّ “البلاد تحتاج إلى مبادرات خيّرة، ونريد الوصول إلى نتائج وإصلاح ومشروع، ولا يمكن الذهاب إلى حكومات كلاسيكية، كما كان يحصل في الماضي، تتحوّل عمليًّا إلى حكومة متاريس. لذلك، فالأهم هي الرؤية المشتركة لإنقاذ لبنان، في كل الحسابات التي تُطرح”.

وأضاف: “كلّنا أمل وإيمان بأنّ القيامة ستتبع الآلام، وهي ستكون عن يد الرجال الكبار، ومن أبرزهم فخامة الرئيس وصاحب الغبطة وجميع الخيّرين الذي يريدون التعاون، لأنّ القيامة هي قيامة لبنان، والمجتمع اللبناني بكل أطيافه”.


Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *