في طرابلس سحاب أسود مسموم يخنق المدينة.. سنكري: وفاة شاب وإصابة ثلاثة جراء إنفجار


ناشدت رئيسة مجموعة “تشبيك” عضو المجلس البلدي في طرابلس، رشا فايز سنكري، وزارتَي الداخلية والبيئة للتدخّل السريع وحلّ مشكلة البورة، في طرابلس، التي يتمّ فيها حرق الإطارات المطاطية لسحب النحاس، مما يؤدّي الى إختناق سكّان المحيط والمدينة بسحابات من الدخان الأسود المسموم ويهدّد السلامة العامة.

أصدرت سنكري بيانًا، أمس، أفادت فيه متأسفةً أنّ الشاب سمير أحمد قُتل “وأُصيب ثلاثة أشخاص جرّاء إنفجار وقع في بورة هيثم الدقاق، في السقي الشمالي في التبانة”، وأوضحت أنّ “هذه البورة هي واحدة من حوالي 15 بورة موزّعة في تلك المنطقة، ومساحة كلّ منها أكثر من 800 متر”.

وقالت، في بيانها، أنها منذ العام 2019 وهي تطالب “بحل مشكلة البورة، التي كما أصبح معلومًا، يتم الحرق ضمنها الإطارات المطاطية لسحب النحاس وبيعه بأسعار مربحة. فبالإضافة إلى ما يسبّبه فعل الحرق من تلوّث بيئي وإختناق سكان المحيط والمدينة بسحابات من الدخان الأسود المسموم، فهو يهدّد السلامة العامة وحياة العاملين داخل تلك البورة”، مشيرة إلى ما حدث، أمس، من وفاة وإصابات.

وأضافت أنّ “هذا ما يظهره الفيديو، ممّا يزيدنا إصرارًا في المطالبة بتحمّل الجهات المعنية مسؤولية ما يحدث، وإيقاف هذه الجريمة التي ذهب ضحيتها شاب في مقتبل العمر. فما يُرتكب جريمة تهدّد سلامة المناطق المحيطة والسلامة البيئية والصحية.”

وناشدت، في البيان، “وزارتي الداخلية والبيئة للتدخّل السريع والقيام بواجباتهما، وإيقاف هذا التفلّت، ومحاسبة كل مقصّر ومخالف للقانون.”


Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *