رحيل الموسيقار اللبناني الياس الرحباني


توفي الفنان الموسيقار اللبناني الياس الرحباني اليوم عن عمر يناهز الـ 83 عاماً. والفنان الراحل من مواليد العام 1938، وهو الشقيق الأصغر للأخوين الراحلين عاصي ومنصور الرحباني.

الراحل، الذي توفي جراء اصابته بفيروس كورونا، موسيقي ملحن وموزع، كاتب أغان، وقائد أوركسترا، لحن أكثر من 2500 أغنية ومعزوفة، 2000 منها عربية. وألف موسيقى تصويرية لـ25 فيلما منها أفلام مصرية، وأيضا لمسلسلات، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو، من أشهرها موسيقى فيلم “دمي ودموعي وابتسامتي” وفيلم “حبيبتي” وفيلم “أجمل ايام حياتي” ومسلسل “عازف الليل”.

الرحباني المولود في مدينة أنطلياس في جبل لبنان، متزوج من السيدة نينا خليل وله منها ولدان، غسان وجاد، المعروفان في مجال الفن وصناعة الموسيقى في لبنان والعالم العربي.

لحن الياس الرحباني وكتب مجموعة من الأغاني لعدد كبير من الفنانين المخضرمين اللبنانيين، أبرزهم فيروز، صباح، وديع الصافي، نصري شمس الدين، ملحم بركات، ماجدة الرومي وجوليا بطرس وغيرهم.

نقابة الفنانين

ونعت نقابة الفنانين المحترفين في لبنان الموسيقار الياس الرحباني، وجاء في النعي:

“مع فيض الاسى في القلوب والحزن في العيون، تنعى نقابة الفنانين المحترفين، في لبنان، المبدع الكبير، فقيد لبنان، وسيد ساحات الابداع في الوطن العربي والعالم. أمير اللحن والوتر، الموسيقار الياس الرحباني، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *