“محطة” الرئيس بري تشن هجوما على الرئيس عون


شنّت محطة NBN، التابعة لرئيس مجلس النواب، نبيه بري، هجوماً في مقدمة نشرتها اليوم على رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون.

جاء في المقدمة: “يقول الخبر إن فخامة رئيس الجمهورية إلتقى مجلس القضاء الأعلى ورئيس المجلس الدستوري ودعا إلى تفعيل العمل القضائي وعدم التأثر بحملات تستهدف قضاة… إلى هنا لا خلاف.

الخلاف يكمن في صيف وشتاء تحت سقف واحد، ما يطرح جملة تساؤلات مشروعة لا تحتاج إلى الكثير من البحث والتحري.

ولأن العدل أساس كل عهد نسأل: من يا فخامة الرئيس أول مستهدفي القضاء؟ من عطل التشكيلات القضائية؟ ماهي الأسباب الخفية لهذا التعطيل؟ ولمصلحة من؟ من يا فخامة الرئيس يريد أن يصيب الجسم القضائي بالشلل؟ وهل هكذا يتم تفعيل حصن العدالة الأول والأخير؟ من يخنق التشكيلات التي تشكل أوكسجين ليس الحياة القضائية فحسب، بل الوطنية.… ثم تقولون للقضاء وهو يختنق إن دوره اساسي في عملية مكافحة الفساد وإحقاق الحق والعدالة.

خطوتكم برد التشكيلات لم تفاجئ أحداً حينها لأنها كانت متوقعة، أما اليوم فالعجب كل العجب ممن يتحدث بلغة الحريص فيما هو نفسه من سطر مضبطة إعدام للقضاء.

فعلاً يحيا العدل وكان الله في عون كل مظلوم يواجه إزدواجية الموقف.

هذا في القضاء، أما في قدر عملية التشكيل الحكومية فالوضع ليس أفضل في ظل تمييع ومماطلة لتحقيق مكاسب ضيقة، وكأن الناس مازالت قادرة على أن تصبر… وكأن الدولة ما زالت تستطيع أن تتحمل المزيد من المغامرات… وكأن الوطن شركة مساهمة عائلية.

وفيما يعود الرئيس المكلف سعد الحريري إلى بعبدا غداً، كشفت مصادر متابعة لملف التأليف للـNBN عن إستياء فرنسي كبير من رئيس الجمهورية لتعطيله عملية التشكيل لا سيما أن الحريري قدم كل التسهيلات الممكنة لتبصر الحكومة العتيدة النور”.


المركزية

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *