«حزب الله» يحدد قوانين اللعبة.. الجميّل: لا بد من مواجهتها والتحضير للمعارك المقبلة


صرح رئيس حزب “الكتائب” سامي الجميل عن أسفه “لأن أحدا لم يتعلم الى الآن. لبنان بحاجة الى تجربة مختلفة بدل استعادة التجارب القديمة التي تؤدي بنا الى طريق مسدود مرة اخرى”.

وقال: “مرة جديدة حدد السيد حسن نصر الله قوانين اللعبة والجميع يلتزم بها. قال، ان على الأطراف السياسية ان تسمي الوزراء وهذا ما يحصل اليوم. فلقد عدنا الى منطق المحاصصة والى ارتكاب الأخطاء نفسها بتشكيل حكومة شبيهة بسابقاتها وستحمل معها التناقضات، ولن تشكل فريق عمل واحدا بل ستدخل في المتاهات التي شهدناها في الحكومات السابقة”.

كلام الجميل جاء بعد الإجتماع، في بكفيا، مع المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب ميشال ابي عبد الله ومنسق العلاقات الخارجية مروان عبد الله.

وأسف الجميل “ألا يكون أحد قد استوعب خطورة المرحلة التي نمر بها”، وقال: “اننا بحاجة الى حكومة منزهة عن الأفرقاء السياسيين الذين أوصلوا البلد الى ما وصل اليه، لتتمكن من كسب ثقة الناس والمجتمع الدولي، ولنستطيع في المرحلة المقبلة ان ننتقل الى البناء والاصلاح الحقيقي بدل ان نعود مجددا الى منطق المحاصصة وتعطيل حتى الاصلاحات المطلوبة التي تتناقض مع مصالح هذه المنظومة السياسية التي تراهن على ان يبقى الوضع على ما هو عليه لتبقى مستفيدة”.

وأضاف: “بالنسبة لنا، لبنان بحاجة الى انطلاقة جديدة والى اشخاص جدد ومنطق مختلف في مقاربة الملفات بعيدا عن مصالح الطبقة السياسية التي تمنع اي تطوير للبلد”.

وختم الجميل: “ندعو كل الأفرقاء التغيريين في البلد الى وضع كل الخلافات الصغيرة جانبا، وان نضع يدنا بيد بعضنا البعض، لأنه من الواضح ان هذه المنظومة لن تتوانى عن الاستمرار في غض النظر عن طموح اللبنانيين ولا بد من مواجهتها بوحدة موقف والتحضير للمعارك السياسية والانتخابية المقبلة”.


Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *