بروتوكول‭ ‬تعاون‭ ‬بين‭ ‬الجامعة‭ ‬العربية وجمعية‭ ‬“بيروت‭ ‬بخير”

وقعت جامعة بيروت العربية ممثلة برئيسها البروفيسور وائل نبيل عبد السلام بروتوكول تعاون مع جمعية “بيروت بخير” ممثلة برئيسها الوزير السابق محمد شقير في حضور رئيس مجلس أمناء وقف البر والإحسان ورئيس مجلس أمناء جامعة بيروت العربية الدكتور عمار حوري، والأمين العام للجامعة الدكتور عمر حوري، الصيدلي سامر سوبرة وعدد من أعضاء مجلس الأمناء.

ويهدف البروتوكول، بحسب بيان للجامعة، الى “تقديم المساعدات الاجتماعية والخيرية وتعزيز الخدمات الصحية والاجتماعية وزيادة فرص الحصول على الخدمات الطبية للفئات المحتاجة.

وركز بروتوكول التعاون على “مساعدة المريض المحتاج” وتلبية حاجاته من خلال رعاية صحية شاملة، تتم عبر استقبال وعلاج المرضى المحتاجين بفعالية وبجودة عالية من قبل الجامعة وذلك من خلال مركز الرعاية الصحية لتوفير الخدمات الصحية والرعائية لجميع الأشخاص الذين تغطي الجمعية فاتورتهم الصحية والحائزين على مستند منها يسمح لهم بالاستفادة من باقة مميزة من هذه الخدمات المتوفرة لدى مركز الرعاية الصحية حالياً بالإضافة الى جميع الخدمات التي قد يقدمها في المستقبل.

وأشار الدكتور عمار حوري الى “أهمية هذه الاتفاقية نظراً لأنها تخدم المجتمع اللبناني وتشكل قيمة استشفائية متقدمة من خلال مركز الرعاية الصحية، وان جمعية بيروت الخير وعلى رأسها الوزير محمد شقير تقدم يد العون مشكورة لمجتمعنا وتساعد الفقراء والمحتاجين”، وتمنى لجامعة بيروت العربية ان “تتطور من الممتاز الى اكثر امتيازا”.

بدوره، شكر شقير رئيس مجلس الأمناء الدكتور حوري وجامعة بيروت العربية وقال: “لنا الشرف بهذا اللقاء في هذه المؤسسة العريقة التي يفتخر بها والقلب يكبر بها”.

ثم اعرب البروفيسور وائل نبيل عبد السلام عن امتنانه لهذه اللفتة الكريمة وشكر الذين “ساهموا بهذا العمل الخيري”، آملا ان “تتابع هذه الايادي البيضاء مسعاها وتوسع النطاق من المركز الصحي الى مستشفى لجامعة بيروت العربية تساعد المرضى والمحتاجين”.

وبعد التوقيع تم تنظيم جولة على مرافق مركز الرعاية الصحية التابع لجامعة بيروت العربية، وتم الاطلاع على المستوى الرفيع لفريق العمل المتخصص في المركز وعلى التجهيزات الحديثة.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *