قصف إسرائيلي عنيف بالمدفعية والغارات الجوية على المناطق الحدودية والمقاومة تدكّ ثكنات وتجمّعات العدو وآلياته وتحقّق إصابات مؤكّدة فيها

واصل العدو الاسرائيلي امس قصف المناطق اللبنانية المحاذية للشريط الحدودي والاغارة بطيرانه الحربي والمسيرات على بعض المواقع واطراف البلدات الحدودية.

فقد قصف الجيش الاسرائيلي صباحًا أطراف بلدتي الناقورة وعلما وعيتا الشعب. ولم يفارق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي سماء القطاع الشرقي حيث حلق على علو منخفض.

واعلن حزب الله امس انه استهدف عند الساعة 10:30 من قبل الظهر تجمعاً لجنود ‏الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مثلث الطيحات بالأسلحة المناسبة وحقّق فيه إصابات مباشرة.

واعلن ايضا انه استهدف عند الساعة 10:30 من قبل الظهر تجمعًا لجنود ‏الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من موقع المرج بالأسلحة المناسبة وحقّق فيه إصابات مباشرة. ‏

واستهدف ايضا عند الساعة 10:30 من قبل الظهر تجمعًا لجنود ‏الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من ثكنة راميم (قرية هونين اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة ‏وحقّق فيه إصابات مباشرة.

واستهدف ايضا عند الساعة 11:30 من قبل الظهر موقع المالكية ‏بالأسلحة المناسبة وحقّق فيه إصابات مباشرة.

واعلن حزب االله ايضا انه استهدف تجمعًا للجيش الإسرائيلي في مستعمرة يرؤون (قرية صلحا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة وحقق فيه إصابات مباشرة. واستهدف موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وحقق إصابات مباشرة.

كما اعلن الحزب استهدافه تجمعا للجنود الإسرائيليين في موقع الضهيرة بالأسلحة المناسبة وتحقيقه فيه إصابات مباشرة… على الاثر قصف الجيش الاسرائيلي الاحراج المقابلة لأحراج اللبونة ووادي ياسين والناقورة. واطلقت صافرات الانذار في مزكز اليونيفيل في الناقورة. كما استهدف القصف اطراف بلدتي طيرحرفا والجبين. واستهدف الجيش الاسرائيلي ايضا الجزء الشمالي من بلدة كفركلا بعدد من القذائف المدفعية. واغار على عيتا الشعب، واستهدف الحزب موقع العاصي بالأسلحة المناسبة وحقق فيه إصابات مباشرة. واعلن الحزب انه استهدف «تجمعاً لجنود الإحتلال في محيط موقع الراهب بالأسلحة المناسبة وأوقع فيه إصابات مؤكدة».

والى ذلك اعلن الحزب استهدافه عند الساعة 02:00 من بعد ظهر امس تجمعا لجنود الاحتلال الاسرائيلي في محيط موقع المطلة بواسطة محلقتين انقضاضيتين هجوميتين وأوقعوا فيه إصابات مؤكدة».

كما اعلن استهدفه عند الساعة 03:30 من بعد الظهر مجموعة مؤللة من القوات الخاصة في جيش الاحتلال الاسرائيلي المتموضعة في حرج المنارة بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة».

وافيد بأن حزب الله قصف مستوطنة مسكاف عام والجيش الإسرائيلي رد بقصف محيط العديسة.

وسجل قصف مدفعي إسرائيلي على ميس الجبل ورب ثلاثين وبني حيان وحولا. وقصف الجيش الاسرائيلي بالمدفعية جبل قطمون التابع لرميش.

واعلن الناطق بإسم الجيش الاسرائيلي «اننا رصدنا إطلاق عدد من القذائف على منطقتي المالكية والمنارة وهاجمنا مصادر إطلاق النار».

واشار إعلام اسرائيلي الى انه «وعقب دوي صفارات الإنذار في الجليل الغربي تم رصد إطلاق عدد من الصواريخ من لبنان».

الى ذلك نفذت الطائرات الاسرائيلية غارة على أطراف بلدتي شيحين والضهيرة كما سجل قصف متقطع على اطراف اللبونة وعلما الشعب.

وبعد الظهر، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية ما بين بلدتي زبقين وطير حرفا.

واغارت مسيرة للعدو الاسرائيلي على أطراف بلدة عيتا الشعب.

كما استهدف الجيش الاسرائيلي عصرا اطراف العباد والمنطقة الممتدة الى بئر المصلبيات في بلدة حولا وعديسة وكفركلا بقذائف عدة.

وكان قصف الجيش الاسرائيلي ليلًا اطراف بلدتي عيتا الشعب ورامية وأغار الطيران الحربي قبيل المساء على محيط بلدة الناقورة وجبل اللبونة كما كرر الهجمات على أطراف بلدة الضهيرة. وحلق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي طيلة الليل الفائت وحتى صباح امس فيما كانت القنابل المضيئة المعادية تملأ سماء القطاعين الغربي والاوسط.

كما شهدت أطراف بلدات الخيام، برج الملوك، سهل مرجعيون، تلة حمامص، وتل نحاس عند الساعة الواحدة من بعد منتصف الليل قصفاً اسرائيلياً بالقذائف الثقيلة تخللها إلقاء قذائف ضوئية في أجواء سهل مرجعيون وحمامص.

اما لجهة اوضاع المواطنين خصوصا في البلدات المتاخمة للخط الازرق مع فلسطين المحتلة فإنهم يعانون بسبب الاعتداءات الاسرائيلة اليومية واستهدافهم للعمال والفلاحين في الحقول ما حال دون إتمام موسم قطاف الزيتون وان اكثر الاطفال والنساء والعجزة غادروا منازلهم الى مناطق أكثر أمانا.

وناشد الأهالي الذين ما زالوا في القرى المذكورة ضرورة تأمين مساعدات طبية ودواء للمرضى منهم.

وفي سياق متصل، نشر الإعلام الحربي لحزب الله فيديو يظهر «مشاهد استهداف المقاومة الإسلامية لدبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة بيرانيت عند الحدود اللبنانية».

كما نشر الإعلام الحربي لحزب الله فيديو يظهر «مجاهدي المقاومة الإسلامية يستهدفون عدداً من مواقع الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية بتاريخ 2023/11/16 ويحققون إصابات مباشرة».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *