«سيدة الجبل»: الترسيم البحري أفقد سلاح «حزب الله» مبرر وجوده

عقد «لقاء سيدة الجبل» اجتماعه الدوري إلكترونيا. واصدر المجتمعون بيانا، توقفوا فيه، عند «نشر موقع الأمم المتحدة الاسبوع الماضي وثيقتين تؤكدان أن لبنان أصبح مرتبطا مع اسرائيل باتفاقية دولية في ما يخص اتفاقية الترسيم البحري بين الدولتين. وتحمل الوثيقة الأولى الرقم: 57582، وعنوان: «اسرائيل ولبنان». وهي تتضمن نص المراسلات الثلاثية بين لبنان واسرائيل والولايات المتحدة، وملحقاتها، حول ترسيم الحدود البحرية. و»التي تشكل اتفاقية بحرية بين دولة اسرائيل والجمهورية اللبنانية». والثانية تحمل الرقم: 71836، وعنوان: «شهادة تسجيل». (…)».

وأشاروا الى ان «ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل لم يحصل في إطار تفاهم كما دأب «حزب الله» على القول، إنما تم بموجب إتفاقية دولية مسجلة في الأمم المتحدة»، مؤكدين «أن إتفاقية الترسيم البحري بين لبنان وإسرائيل أفقدت سلاح «حزب الله» مبرر وجوده. فأي مقاومة تلك التي تقاتل عدوا وقع مع بلدها اتفاقية ترسيم حدود بحرية تنظم مصالح إقتصادية كبيرة ومتداخلة على طرفي الحدود (…)؟».

ودعا المجتمعون «النواب السياديين، وبعد تثبيت اتفاقية الترسيم البحري، للمطالبة تحت قبة البرلمان بتسليم «حزب الله» سلاحه للدولة اللبنانية لتكون الجهة الوحيدة التي تملك السلاح والإمرة عليه فوق أراضيها وهذا قبل انتخاب الرئيس وبعده»، معتبرين ان «ما حصل يؤكد أن لبنان تحت الإحتلال الإيراني ومقاومة الإحتلال هو واجب وطني».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *