دريان بحث مع زوّاره في الأوضاع: لمحاكمة إسرائيل على جرائمها في فلسطين

أكد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان «ان اعتداء العدو الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني هو اعتداء على الشعوب العربية وإجرام ضد الإنسانية جمعاء». داعيا المجتمع الدولي الى «محاكمة إسرائيل  وإدانتها وتحميلها التبعات والمسؤوليات المعنوية والجزائية كافة». وقال: “(…) الشهداء في فلسطين هم شهداء الأمة العربية ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي في الأرض المقدسة واجب شرعي وديني وعربي لتحريرها من رجس الاحتلال، ونحيي الشعب الفلسطيني على مقاومته وبسالته وتمسكه بارضه وحقوقه».

وناشد المفتي دريان «القادة العرب أن تكون القمة العربية المرتقبة في مقدمة أولوياتها القضية الفلسطينية والإجرام المتمادي للعدو الصهيوني على القدس وفلسطين وتأمين كل أشكال الحماية والدعم للشعب الفلسطيني المظلوم ونصرته والعمل على دعم صموده لمواجهة آلة الفتك الصهيونية المتمادية في ظلمها وعدوانها على مرأى من المجتمع الدولي».

واستقبل دريان النائب فيصل الصايغ الذي أعرب عن تفاؤله ان «نشهد اختراقات قبل آخر شهر حزيران، وهناك عوامل جدية، ستساعد في خلق خرق في موضوع رئاسة الجمهورية (…) وقال: ”آن الأوان أن تبدأ الأسماء بالظهور (…)”.

ومن زوار المفتي: السفير العالمي للسلام حسين علي غملوش، ووفد من قيادة حركة «فتح» و»منظمة التحرير الفلسطينية» في بيروت برئاسة أمين السر العميد سمير أبو عفش الذي أكد «أن بوصلتنا هي باتجاه القدس وفلسطين، ولن يكون لنا عدو إلا عدو واحد احتل أرضنا وشرد شعبنا(…)”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *