سرور: نرفض الإتهامات العشوائية المسيئة الى قطاع المخابز والأفران

أعلن رئيس نقابة الأفران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان النقيب ناصر سرور، في بيان، أن «كل الأخبار والشائعات التي تناقلتها بعض وكالات الإعلام التي أرادت أن تخوض في ملف حساس ودقيق، فدخلت في نفق مظلم كالت فيه اتهامات لأفران من دون الإستناد الى دليل بأنها تخالف قانون وزارة الاقتصاد الذي، يحصر استخدام الطحين المدعوم بانتاج الخبز المدعوم، فاضطرت للإعتذار  من كل فرن كان يتصل بها للاستبيان».

وأكد أن «لا دليل على كل ماورد في البيان أن هناك تجارا وأفرانا مقفلة تأخذ حصص طحين مدعوم وذلك لأن هناك خلية تواصل بين وزارة الاقتصاد والاجهزة الامنية ونقابة الافران تأخذ أي شكوى وتتابعها لتحقيق الهدف المتفق عليه وهو الحفاظ على الطحين المدعوم».

وعن كلفة ربطة الخبز 27 الف ليرة ٧٠٠ غرام كما ذكرت الصحيفة  قال سرور: «إن سعر ربطة الخبز ٣٦ الف ليرة وزن ٨٠٠ غرام وهذا يدل على كم الاخطاء الذي وقعت فيه كاتبة المقال عن الافران والدعم والوزارة».

وشكر سرور وزير الاقتصاد «الذي سهر على أمن الرغيف بالتنسيق مع نقابة الافران والاجهزة الامنية حتى بقي سعره الارخص في العالم ولبنان، ومازال سعر ربطة الخبز لا يساوي سعرها قنينة ماء او علبة علكة ومتوفرة في السوبرماركت وصالات العرض»، وقال: «لن نرى أزمة خبز بسبب  أموال قرض البنك الدولي التي أمنت الدعم لأكثر من 10 أشهر مضبوطة بقرار حازم من معالي الوزير وإجراءات من الاجهزة الامنية وجهاز معلومات من نقابة الأفران».

وختم: «أي فرن تثبت مخالفته لمقررات وزارة الإقتصاد في ما خص وزن ربطة الخبز وسعرها أو استخدام الطحين المدعوم لغير الخبز الأبيض المدعوم، فان نقابة الأفران ترفع الغطاء عنه وتدعو الوزارة الى شطب حصته من الجدول الذي يصدر عنها، ولكن في نفس الوقت ترفض النقابة الاتهامات العشوائية التي تسيء الى قطاع المخابز والافران وتحتفظ لنفسها بالرد عبر القضاء إذا اقتضت الضرورة».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *