فضل الله: الحلّ ليس بالانقسام بل بملء الفراغ والنهوض بالبلد

رأى العلامة السيد علي فضل الله في خطبة الجمعة «أن الحل لن يحصل بالترهل الذي نشهده على الصعيد السياسي والانقسام الحاصل بين مكوناته، بل بملء الفراغ على صعيد رئاسة الجمهورية أو الحكومة أو باقي المواقع، لكننا ونحن ندعو إلى ذلك، فإننا لا نريد له أن يملأ بأي كان، بل برئيس للجمهورية يكون على مستوى طموح اللبنانيين، وقادر على قيادة سفينة البلد إلى شاطئ الأمان، وحكومة تأخذ على عاتقها العمل لأجل النهوض بالوضع الاقتصادي والنقدي من خلال خطة تعاف (…)».

أضاف :» من المؤسف، ألا يدعو كل ما يجري على صعيد البلد وإنسانه القوى السياسية أن تقوم بالدور المطلوب منها والذي يقع على عاتقها، بعدما أصبح واضحاً أن القرار بيدها وأن كلمة السر التي كان ينتظرها البعض من الخارج لن تأت وأن الكرة باتت في ملعب هذه القوى، والذي لن يتم إلا بتعاونها وتوافقها على من يكون الأولى بقيادة البلد وإدارته».

و»أمام ما يجري في القضاء»، جدد فضل الله الدعوة إلى العمل «لحماية القضاء وإبقائه بعيداً عن التدخلات السياسية وغير السياسية، وألا يكون مطية لأحد»، معتبرا «إن البلد لا يبنى إلا بقضاء نزيه وعادل (…)».

ورحب بأي «لقاء عربي أو إسلامي جرى ويجري، وندعو إلى تعزيزه والبناء عليه لكونه الطريق الأسلم لمعالجة الأزمات التي يعاني منها العالم العربي والإسلامي بروح اللقاء والتعاون والتنسيق. وفي هذه الأجواء»، مجددا للدول العربية والإسلامية إلى أن تكون على مستوى التحدي لدعم السودان في وحدته وثروته الوطنية، ولإيقاف نزيف الدم المستمر والعودة إلى لغة الحوار والتفاهم بين مكوناته (…)».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *