بعد إسقاط مسيّرة تسللت إلى إسرائيل من سوريا وزير الدفاع الإسرائيلي يتوعّد إيران وحلفاءها

توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إيران بعد إسقاط الجيش الإسرائيلي طائرة مسيرة الأحد قال إنها تسللت من الأراضي السورية. في الأثناء، كشفت صحيفة هآرتس أن إسرائيل كثفت هجماتها في العمق السوري خلال العقد الأخير.

وقال غالانت إن التوتر محتدم على كافة الجبهات، مؤكدا أن إسرائيل ستعمل على إخراج إيران وحزب الله اللبناني من سوريا، وإنها لن تتيح لهما أو لوكلائهما المساس بإسرائيل، حسب تعبيره.

وتأتي هذه التصريحات عقب إعلان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي  استدعاء مروحيات ومقاتلات حربية في أعقاب رصد طائرة مسيرة مجهولة تسللت من الأراضي السورية إلى داخل الأجواء الإسرائيلية.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه تم إسقاط المسيّرة في منطقة مفتوحة دون أن تشكل أي خطر.

بدورها، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن المسيّرة التي دخلت من جهة سوريا يشتبه في أنها إيرانية.

ويعتقد مسؤولون في الجيش الإسرائيلي أن إيران وراء إطلاق طائرة مسيرة من سوريا تجاه إسرائيل الليلة الماضية، وفق ما نقلت صحيفة هآرتس.

ويأتي إسقاط المسيّرة فوق إسرائيل في ظل توالي الضربات الجوية على الأراضي السورية خلال الأيام الأخيرة، وكان آخرها في ساعة مبكرة من الأحد بمنطقة حمص وريفها وسط البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية عن مصدر عسكري أن 5 عسكريين أصيبوا ، إضافة إلى وقوع خسائر مادية نتيجة ما وصفه المصدر بعدوان إسرائيلي بالصواريخ على مواقع في مدينة حمص وريفها وسط سوريا.

وقبل ذلك أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل أحد مستشاريه العسكريين برتبة نقيب ويدعى مقداد مهقاني في غارة إسرائيلية على ضواحي دمشق فجر يوم الجمعة الماضي.

وشدد الحرس الثوري على أن ما سماها «جريمة الكيان الصهيوني المجرم» لن تمر من دون رد، كما توعد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بأن دماء المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا لن تضيع، وأن بلاده تحتفظ بحقها في الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *