الكاميرون تُسقط البرازيل برصاصة طائشة وعبور سويسرا

حقق المنتخب الكاميروني فوزا تاريخيا على حساب نظيره البرازيلي، بهدف دون مقابل، في الوقت القاتل من المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، في استاد لوسيل، باختتام منافسات دور المجموعات من كأس العالم قطر 2022.

وأحرز فينسيت أبو بكر، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90+3، لكنه طرد بعده مباشرة لمبالغته بالاحتفال عبر خلع قميصه!.

وبخسارة منتخب البرازيل، توقف رصيده عند 6 نقاط فتأهل لدور الـ 16 كمتصدر للمجموعة السابعة، بالتساوي مع سويسرا التي خطفت بطاقة التأهل الثانية بنفس عدد النقاط، بينما ودع المنتخب الكاميروني البطولة بعد احتلاله المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن لاعب البرازيا داني ألفس نجم أونيفرسيداد ناسيونال المكسيكي، وبعمر 39 عاما و210 أيام، هو أكبر لاعب يظهر في مباراة للبرازيل بكأس العالم عبر التاريخ.

وشهدت المباراة لوحة جماهيرية رائعة، وذلك عند دخول اللاعبين إلى أرض الملعب.

وحملت الجماهير القميص التاريخي لأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، بالإضافة إلى صورة كتب عليها «Get Well Soon».

ودخل بيليه، المستشفى هذا الأسبوع، بعدما أصيب بعدوى في الجهاز التنفسي، لكنه في حالة مستقرة و«يظهر تحسنا عاما»، حسب ما كشف أطباؤه، الجمعة.

وبيليه هو اللاعب الوحيد في تاريخ الكرة المستديرة الذي فاز بكأس العالم 3 مرات (1958 و1962 و1970)، وسجل أكثر من 1000 هدف قبل اعتزاله عام 1977.

سويسرا – صربيا..

وبلغ المنتخب السويسري الدور ثمن النهائي للمونديال بفوزه على صربيا 3-2 على استاد 974 في الدوحة، ضمن منافسات المجموعة ذاتها. 

وسجل لسويسرا جيردان شاكيري (20) وبريل إمبولو (44) وريمو فرويلر (48)، وللخاسر ألكسندر ميتروفيتش (26) ودوشان فلاهوفيتش (35). 

وتلعب سويسرا أمام البرتغال في ثمن النهائي على ملعب لوسيل الإثنين المقبل، بينما تواجه البرازيل نظيرتها كوريا الجنوبية.ورفع حكم المباراة 11 بطاقة صفراء توزعت بين 7 لصربيا و4 لسويسرا، كما شهدت توتراً في الدقائق الأخيرة بين اللاعبين.

وتفادت سويسرا خسارة مباراتين توالياً في كأس العالم بعد سقوطها أمام البرازيل صفر-1 في الجولة الثانية، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1994 (خسارتان توالياً أمام كولومبيا واسبانيا).

وفشلت صربيا في الثأر لخسارتها أمام سويسرا 1-2 في مونديال روسيا 2018، بهدف قاتل من شاكيري في الدقيقة 90. كما لاحقت لعنة خسارة المباراة الثالثة الأخيرة في دور المجموعات صربيا في مشاركاتها الثلاث الاخيرة كدولة مستقلة.وشارك الثلاثي شاكيري وغرانيت تشاكا وريكاردو رودريغيز للمباراة الرقم 11 مع سويسرا في كأس العالم، وهو رقم قياسي في تاريخ المسابقة.

في المقابل، أقحم دراغان ستويكوفيتش مدرب صربيا الثنائي ألكسندر ميتروفيتش (فولهام الإنكليزي) ودوشان فلاهوفيتش (يوفنتوس الإيطالي) للمرة الأولى في المقدمة، فيما جدد ثقته بالثلاثي الدفاعي الاعتيادي ستراهينيا بافلوفيتش ونيكولا ميلنكوفيتش وميلوش فيليكوفيتش برغم تلقيه 5 أهداف في مباراتين.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *