نصرالله عن الترسيم: المهمّة أُنجزت لا اعتراف بإسرائيل ولا تطبيع

أكد الامين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصرالله أن «ما حصل من البداية إلى النهاية في ملف ترسيم الحدود البحرية هو انتصار كبير للبنان وللشعب وللمقاومة»، وقال: «كان تجربة مهمة يجب التوقف على نتائجه ودلالاته، وسنتحدث عن هذا الملف بالتفصيل ‏السبت المقبل لتقييم ما جرى مع توقعات المرحلة المقبلة».

أضاف: «المفاوضات حصلت مع إسرائيل بطريقة غير مباشرة عبر الوسيط الأميركي. كما أن لبنان سيوقّع على ورقة وإسرائيل على ‏ورقة أخرى ليتم تقديمها إلى الولايات المتحدة، وبالتالي بالشكل والمضمون السلطة اللبنانية كانت دقيقة للغاية في عدم إعطاء أي شكل ‏من أشكال التطبيع مع إسرائيل».

وأوضح أن «الحديث عن التطبيع والاعتراف بإسرائيل لا صحة له لأن الترسيم لا ‏يعتبر معاهدة إنما اتفاق على الحدود البحرية».

وقال: «مع توقيع الرسائل واستكمال الخطوات الشكلية نكون قد انتهينا من هذه المرحلة وفي ما يتعلق بالمقاومة تكون المهمة قد انتهت وبناء عليه كل التدابير والاستنفارات الاستثنائية التي قد اتخذتها المقاومة اعلن انها قد انتهت»، مشددًا على أنّ «المهمة أنجزت».

اضاف: «البعض في لبنان صدم بعد انجاز اتفاق الترسيم وحقدهم يعميهم»، مشيرًا إلى أنّ «المفاوضات مع كيان العدو كانت مفاوضات غير مباشرة ولم يلتق الوفدان تحت سقف واحد»، معتبرًا أنّ «اليوم انجز لبنان مرحلة مهمة ستضعه امام مرحلة جديدة».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *