بو صعب: سنأخذ حقوقنا كاملة من حقل قانا

بعد انتهاء الاجتماع التقني الاستشاري في القصر الجمهوري بحضور رئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، أشار نائب رئيس مجلس النواب النائب الياس بو صعب الى أن موقف لبنان كان موحّداً، وهذا أحد عوامل القوة التي تمتع بها خلال مرحلة التفاوض، مضيفاً أن الكل كان يترقب هذا الاجتماع.

وأكّد بو صعب أن الملاحظات كانت موحدة وسيتّم جمعها في تقرير نهائي وسترسل الى الوسيط الأميركي كردّ.

وأضاف: “في الاجتماع الثلاثي كان لديهم بعض الاستفسارات والفريق وضح كل النقاط ووحدنا التقرير الذي سيرسل للوسيط الأميركي”.

وتمنى بو صعب ان يكون الرد جاهزًا يوم غد، وقال: “الوسيط الأميركي سيجري تعديلات ويعرض التقرير على الفريق الآخر وعلى هذا الأساس العمل متواصل ليلا نهارا بوتيرة سريعة”، آملاً تلقي الجواب النهائي من الوسيط الأميركي قبل انتهاء الأسبوع ليتخذ لبنان على ضوئه الموقف النهائي.

وردا على سؤال، قال: “لن أدخل في بنود الاتفاق ولكن لبنان حصل على كامل حقوقه في حقل قانا”.

بو صعب الذي أشار الى الملاحظات التي أعطيت في الاجتماع الثلاثي، أضاف: “لديّ قناعة اننا نستطيع تخطي جزء كبير منها لأنها منطقية”.

ولفت الى أن “ما من مرة بتعاطينا مع الوسيط الأميركي إلا وشعرنا أنه ساعٍ لإعطاء الحق لأصحابه ونصل الى نهاية سعيدة”.

وتابع بو صعب: “إذا اتُخذ بالملاحظات كما اتفقنا عليها نتكلّم عن أيّام للتوقيع وليس أسابيع والمناطق المتنازع عليها ستبقى متنازعًا عليها حتى يبتّ بها، موضحًا أننا لا نعترف بالعدوّ الإسرائيلي وبالتالي لا نوقّع على معاهدة أو اتفاق معه والوسيط الأميركي كان حريصاً من هذه الناحية وهناك ترتيبات للتوقيع”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.