عدوان: “إذا فكرن يجيبولنا رئيس يعمل “أبو ملحم” سنقول لهم: لا يعنينا الأمر”

اشار نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان الى ان “النائب ميشال معوّض نال تأييداً كبيراً وسط المعارضين وهذا كان أحد شروطنا بأن ينال الاسم المرشح تأييداً وشرطنا الثاني أن يكون المرشح له مواقف سيادية وإصلاحية”.

واضاف عدوان في حديثٍ لبرنامج “صار الوقت” عبر قناة الـ”mtv”، إلى أن “أي شخص بتركيبة الممانعة هو خارج البحث رئاسياً بالنسبة لنا، وفريق الممانعة بوجه من يستعيد هيبة الدولة”. وأوضح “أننا تفاهمنا مع الرئيس جمهورية ​ميشال عون​ أن يكون رئيساً للبنان، وأن يستعيد قرارات الدولة، تبين بأنه غطى قرارات ​حزب الله​”، وأردف أنه “إذا فكرن يجيبولنا رئيس يعمل أبو ملحم، سنقول لهم: لا يعنينا الأمر”.

وأكد عدوان، أن “الرئيس التوافقي لتطبيق الدستور والقانون مرحب به، ولكن عليه أن يوضح مواقفه من حزب الله ومسألة الحرب والسلم”.

وشدد عدوان: “لا تعنينا أي مبادرة تُقدّم مرشحاً للرئاسة نصف إصلاحي ونصف سيادي ونحن نريد رئيس موقف في وجه كل من يريد التعدي على الدولة اللبنانية”.

ورأى انه “ما تبيّن اليوم أنّ الخلاف كبير في صفوف الممانعة ونسير باسم ميشال معوَض حتى تتبلور المرحلة الثانية”.

وكشف عدوان: “الاجتماعات بين “القوات” و”الكتائب” بدأت منذ شهر ونصف وأثمرت والعلاقة مع “الاشتراكي” لم تنقطع وعقدت جلسة مع النائب تيمور جنبلاط دامت قرابة 4 ساعات تطرقنا خلالها إلى مواضيع متعدّدة وقرار ترشيح معوّض داخلي صرف”.

واشار عدوان الى ان ” قائد الجيش يتمتع بالمناقبية ونجح بقيادة الجيش وموقف “القوات” من العماد جوزف عون لم يتغيّر ونعتبره مؤهلاً وناجحاً في منصبه”.

وردا على سؤال، قار عدوان: “لا أعتقد أنّ باسيل قد يقدّم تنازلات للولايات المتحدة ويسير بميشال معوّض، و”حزب الله” يسعى لتشكيل حكومة وكل المؤشرات تدل أنّ الحكومة ستُشكّل وما يحصل هو شد حبال لتحسين المكاسب فيها.”

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.