الحواط: حرّروا الجمهورية منكم ومن الفساد ومن السلاح غير الشرعي

أطلق النائب زياد الحواط صرخة، وانتقد «ممارسات المنظومة الحاكمة»، داعياً إلى «محاسبة شعبيّة». وقال في بيان: «لم يعد جائزاً الإستمرار بأن نكون شهوداً في جمهورية الموت، حيث يُقتل الإنسان ويُهان وينتهك الدستور والقوانين ويتمّ الإضرار بالمصلحة الوطنية» .

وسأل: «كيف يمكن أن تبقى الأمور من دون محاسبة وتحديد للمسؤوليات؟ كيف يمكن أن يصل الإستلشاق وانعدام الحسّ بالمسؤولية في بلد وصل فيه الإنهيار الإقتصادي والتضخم إلى مستويات غير مسبوقة عالمياً، إلى حدّ إعداد مشروع للموازنة، خارج المهل الدستورية لا موازنة فيه ولا من يحزنون، بل جداول وأرقام تمّ تجميعها تحت عنوان تلبية شروط صندوق النقد الدولي، وهي في الواقع تعاكس هذه الشروط لجهة غياب الإصلاحات والرؤية؟ فإما ان واضعي مشروع الموازنة لا يتمتّعون بأدنى مؤهلات الكفاءة المطلوبة، وإما انهم علينا وعلى صندوق النقد يضحكون (…)»!.

ورأى ان «هذه الحكومة شبعت موتاً من دون خطة أو مشروع متكامل لإنقاذ لبنان، وهي ستكون شاهداً متفرّجاً على الإنهيار المتواصل». وقال: «إنها جمهورية الموت، جمهورية سيري الى ما بعد جهنم بأمان واطمئنان. ونحن نقول لهم: إرحلوا، ولاشيء إلا الرحيل يخلّص الناس، ويحرّر الجمهورية منكم ومن الفساد ومن السلاح غير الشرعي. إن المحاسبة واجبة اليوم وليس غداً،  والكرة في ملعب الناس،  اضغطوا حتى يكون لنا رئيس على قدر الوجع والألم يصالح لبنان مع العالم الحرّ والأشقاء، ويقول بإسمكم للمعطّلين: الأمر لنا، وليس لكم».

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *