أهالي ضحايا المرفأ يعتصمون لليوم الثاني أمام قصر العدل… نون: وزير العدل “وزير بالصدفة” والحل موجود عند مجلس القضاء الاعلى

نفّذ أهالي ضحايا تفجير المرفأ وقفة احتجاجية أمام قصر العدل في بيروت منذ الساعة السابعة صباحاً، ولليوم الثاني على التوالي، وذلك رفضاً لقرار تعيين قاض رديف في قضية الرابع من آب.

وكان قد حاول الأهالي مساء أمس اقتحام منزل وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري خوري، حيث رفعوا صور ضحاياهم وطالبوا برؤية الوزير لإطلاعه على موقفهم، مؤكّدين أنّه “ستكون لهم سلسلة خطوات تصعيديّة في هذا الإطار”.

وفي هذا السياق، علّق وليام نون شقيق الشهيد جو نون في حديث لنقطة عالسطر عبر صوت لبنان 100.5، على اتهام وزير العدل الاهالي بالتسييس قائلا:” انها المواجهة الثانية معه بهذا الموضوع وهو “وزير بالصدفة” وسنحاسبه على ” قد فهماته “.”

وتابع:” الحل الوحيد موجود عند مجلس القضاء الاعلى ونطلب منه القيام بالتشكيلات، ونحن متمسكون بالتحقيق العدلي وما حصل بالامس حرّك الملف امام الراي العام وسنعود الى التحركات”.

بدوره، أكّد مجيد الحلو وهو والد الضحية نيكول الحلو، بإسم الاهالي من أمام قصر العدل في حديث للـ LBCI ،أنهم يرفضون كف يد القاضي طارق البيطار لأن السلطة تحاول بذلك التحايل على القانون وإقفال الملف.

وأضاف: “نحن تحت سقف القانون ولكننا أصحاب حق و”للصبر حدود” والتحرك سيطال كل من له يد بالتحايل على القانون وتضليل التحقيق”.

Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *