“الجميع يبشرنا بأنه قد اقترب الإنهيار”.. كرامي بعد إستقباله فرونتسكا: ولكن اقتربنا من الإرتطام


استقبل رئيس تيار “الكرامة” النائب فيصل كرامي، في دارة الرئيس الراحل عمر كرامي في بيروت – الرملة البيضا، قبل ظهر اليوم، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة بعثة مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السيدة يوانا فرونتسكا.

وقال كرامي بعد اللقاء : “التقينا الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة وكان هناك شرح للوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي يعاني منه لبنان، وطبعا العوائق التي تحول دون تشكيل حكومة في لبنان، وكان هناك تطابق في الأفكار في ما يتعلق بتشكيل الحكومة بأن كل العوائق للأسف هي عوائق داخلية، وعبارة عن طلبات وطلبات مضادة وشروط وشروط مضادة وللأسف الشديد لا نعلم اذا شكلت هذه الحكومة كيف ستحكم وكل هذه الخلافات قد تطفو على السطح”.

اضاف كرامي:” طبعا أكدت لنا السيدة فرونتسكا بأن كل المجتمع الدولي جاهز لمساعدة لبنان ولكن على اللبنانيين أولا ان يساعدوا أنفسهم، والمدخل الأساسي لأي مساعدة يجب ان يبدأ بتشكيل حكومة. وهذه الحكومة يجب ان تكون حكومة حريصة على الوطن ويجب ان تحظى بثقة الشعب اللبناني والمجتمع الدولي”.

وكشف كرامي عن وجود برامج جدية “كما شرحت لنا لمساعدة الأسر الأكثر فقرا في لبنان وما أكثرها في هذه الأيام. واستفسرنا منها عن مواضيع حساسة تفيد لبنان، خصوصا موضوع الحدود البحرية وموضوع النفط والغاز وموضوع اللاجئين السوريين، وجدنا تطمينات دولية ولكن نعود ونكرر بأن علينا نحن اللبنانيين ان نهتم بأنفسنا وان يكون المسؤولون فعلا مسؤولين وان نبدأ ببناء هيكل حقيقي لمساعدة أنفسنا. والمرة المقبلة عندما نتكلم سيكون سابق لأوانه كل هذا الكلام بموضوع تشكيل الحكومة للأسف الشديد ويمكن الا يعود «لازم كل هالحكي»، خصوصا ان الجميع يبشرنا بأنه قد اقترب الانهيار ونحن في الانهيار ولكن اقتربنا من الارتطام”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *