مديرة غرفة طرابلس ليندا سلطان توقع إتفاقيتين.. تدريب المزارعين وتطوير القطاعات الإقتصادية


وقّعت مديرة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال ليندا سلطان على عقد إتفاقية “إحتضان” مع مؤسسة “إنسان” “Human Foundation” ممثلة بالمفوض بالتوقيع ميشال عبده عبدو، كما وقع المستشار الإقتصادي والإداري مقبل ملك كطرف ثالث على الإتفاقية بمشاركة أعضاء مؤسسة “إنسان” مريال جبور، وغسان حنا، وبرونو زهر .

تهدف الاتفاقية الى تفعيل دور المزارعين والمستثمرين والعاملين في قطاع الصناعات الزراعية من خلال برامج توعية وإرشاد وتوجيه وتدريب لا سيما في قطاعات الشتول والبذور والسماد والمبيدات، وبالتالي مساعدة المزارعين في إعداد ملفاتهم المتعلقة بطلبات الحصول على قروض ميسرة لمشاريعهم الإنتاجية. وذلك بالإستناد الى ما تقوم به غرفة طرابلس وتحققه في مجالات تطوير وتحديث الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة حديثأ، وقد ساهمت في إنشاء العديد من الجمعيات لهذه الغاية.

كما ترمي إتفاقية “إحتضان” الى أن تعمل “مؤسسة إنسان” على تأمين الدورات التدريبية في المجالات الزراعية والحيوانية لما لها من طول باع في مختلف الأنشطة التربوية والإجتماعية والإحصائية.

كذلك فقد وقعت المديرة ليندا سلطان على “مذكرة تعاون” مع كل من المهندس الإستشاري مصطفى بدوي وجمعية PUM الهولندية ممثلة بالسيد مروان نصر بهدف العمل المشترك على إنشاء إطار لتطوير قطاعات الصناعة والزراعة والتجارة وتنظيم ورش عمل تتناول مختلف القطاعات الإقتصادية، وإعداد دراسات تتعلق بالأسواق والمشاريع وتطوير المناهج التدريبية وربط الشركات والأفراد بسوق العمل المحلي والخارجي، وكذلك توثيق الروابط والعلاقات بين رجال أعمال وشركات لبنانية وهولندية وإعداد خطط لتطوير المرافىء وكافة المرافق الإقتصادية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *