رئيس الاحرار: لضرورة الإلتقاء حول بكركي


شدد رئيس حزب “الوطنيين الاحرار” كميل شمعون على “ضرورة الإلتقاء حول بكركي ومبادرتها لناحية المؤتمر الدولي والتأكيد على التزام لبنان الحياد الايجابي، لانه في الحياد خلاص لبنان بعيدا من سياسة المحاور التي دفع ثمنها غاليا”.

وأكد شمعون خلال استقباله وفدا بيروتيا برئاسة المحامي ميشال فلاح، “أهمية التمسك باتفاق الطائف وتنفيذ بنوده الاصلاحية، وأهمها اللامركزية الادارية التي ستضع حدا للزبائنية السياسية التي تمارسها السلطة المركزية”.

وأضاف: “إن التحدي اليوم هو في العمل على التوعية لدى المواطنين اللبنانيين لحسن الاختيار في الانتخابات النيابية المقبلة، مع التأكيد على أهمية أن تجري في موعدها لا أن تكون انتخابات نيابية مبكرة، لأن الأخيرة ستحصل وفق ما تشتهيه المنظومة السياسية الحالية، التي ستحرص على أن تكون نتائجها معلبة. بالمقابل، صحيح أن النتائج المرتقبة للانتخابات النيابية في موعدها قد لا تحمل معها تغييرا كبيرا، إلا أنه بالتأكيد سيكون تغييرا بالاتجاه الصحيح”.

بدوره تحدث فلاح بإسم الوفد عن ضرورة “رص الصفوف بين القوى السيادية، لأن البلاد تمر بأزمة مصير وهوية ووجود، فلبنان ككيان وصيغة بخطر كما كان في أيام الحرب، وقد تكون الظروف أقسى اليوم إلا أننا كقوى سيادية سنقف بوجهها”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *