إدكار طرابلسي: بيان المستقبل ساقط أخلاقيا ونؤيد حكومة الأقطاب


أشار عضو تكتل “لبنان القوي” النائب إدكار طرابلسي، في حديث الى اذاعة “صوت المدى” الى أن “بيان “تيار المستقبل الأخير يبين سقوط الأخلاق، ولا يجوز أن يكون المستوى السياسي بهذا التدني، وهذه إدانة لمن أصدره، وعلى الإنسان أن يحترم نفسه قبل أن يحترم الآخرين، وهذا البيان مدان بشكل قاطع ومردود لأصحابه”.

وأكد ردا على سؤال عن مبادرة الرئيس نبيه بري،أن “رئيس مجلس النواب يتجاوز هذا البيان ويعطي أياما وربما لنهاية الأسبوع، وسيمتلك الجواب الحاسم على مبادرته من المعنيين، وهناك شريك آخر هو البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الذي استسلم من تشكيل رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الحكومة”.

وقال: “من المفترض أنه حين يتكلف شخص بمهمة ولا يستطيع إكمالها، عليه أن يعتذر، كما فعل من تكلف بتشكيل الحكومة قبل الحريري، وهذا تصرف أدبي ودستوري”.

وعن طرح الراعي لحكومة أقطاب، أكد طرابلسي أن “طرح البطريرك لحكومة أقطاب جدي وجيد، ويجب أن يؤخذ به، والمسؤولية لا تكون بالبيانات الصحفية ولا بشد العصب بل بحمل مسؤولية تشاركية”، مشيرا الى ان “حكومة اختصاصيين لن تستطيع أن تفعل شيئا، وأؤيد حكومة أقطاب للإنقاذ مع اختصاصيين يساعدونها، والاختصاصيون من دون ظهر سياسي سيكونون كحكومة تصريف الأعمال الحالية”.

وختم: “نتأمل خيرا وننظر بإيجابية، لكن هناك من خسر كل الدعم ولا سلاح بين يديه إلا الموقف السلبي، فليتحمل مسؤولية للتاريخ أمام شعبه إن بقي على تعنته”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *