نجم: على رئيس الجمهورية أن يدرك أنه من غير الممكن تشكيل حكومة لا ترضي المجتمع الدولي


قال رئيس لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب نزيه نجم أنه “بلا حكومة لا حل لشيء، لا للكهرباء ولا للطحين ولا للمازوت ولا للدواء”، معتبرا أن “كل الطروحات للمعالجة الحالية هي في مثابة إبر مورفين وليست حلا للمشاكل، وأن البلد من دون سلطة تنفيذية ذاهب الى الخراب”.

وأشاد في حديث الى قناة “nbn” بجهود رئيس المجلس النيابي نبيه بري، متمنيا أن ينجح بازالة العقبات، معتبرا في الوقت عينه أن “المطلوب مساعدة الرئيس بري، اذ لا يمكن الطلب منه ومن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري تشكيل الحكومة لوحدهما من دون مساعدة بقية الأفرقاء”، متمنيا على الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله أن “يضغط في الإتجاه الصحيح على المرجع الآخر كي يتم تشكيل الحكومة”.

وشدد على أن “المطلوب أن يدرك رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل أنه من غير الممكن تشكيل حكومة لا ترضي المجتمع الدولي كي يستطيع لبنان الحصول على الأموال من الخارج”. ورفض ايضا أن “يكون هناك أكثر من رئيس لها”، فقال: “لا نريد حكومة بمئة رأس لا تستطيع أن تعمل وتنتج”، معتبرا أنه “بحال الرغبة في تشكيل حكومة شبيهة بحكومة تصريف الأعمال الحالية من الأفضل بقاء الأمور على ما هي عليه اليوم”.

واذ رأى نجم أن “المطلوب حكومة تنتج وتنهض بالاقتصاد”، تمنى على الفريق الآخر ملاقاتهم في هذا الطرح إذ أن “اللبنانيين لم يعودوا قادرين على التحمل”، وسأل: “كيف سيكمل الناس حياتهم في حال رفع الدعم”، داعيا الى “معالجة قضايا الناس بدلا من التوقف عند وزير إضافي وثلث معطل وعدد الوزراء”، وخلص الى التأكيد أنه “من دون معالجة الملف الحكومي كل الأحاديث لا قيمة لها”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *