نجم: خطاب الحريري كان عالي السقف لوضع النقاط على الحروف


شدد النائب نزيه نجم على أن “جلسة مجلس النواب أمس كانت لتثبيت موقع الرئيس المكلف بمباركة العديد من الأحزاب”، لافتا الى أن “خطاب الرئيس سعد الحريري كان عالي السقف لوضع النقاط على الحروف”.

وقال في حديث عبر “صوت كل لبنان”: “ليس صحيحا عدم وجود توازن في أصوات المسيحيين الذين سموا الرئيس الحريري الذي لطالما أثبت أنه غير طائفي وأكثر من معتدل ويسعى لضمان حق المسيحيين قبل طائفته”، مشيرا الى انه “لا يمكن حصر طائفة كبيرة بمكان مغلق. إذا كان فعلا لا يريد التيار الوطني الحر والرئيس ميشال عون سحب التكليف من الحريري فلماذا أرسلت رسالة رئيس الجمهورية الى المجلس النيابي؟ ما يهم اليوم هو كيفية إنقاذ الوطن لذا يجب اتباع الخطة المرسومة لنا من الخارج لنتمكن من إعادة الثقة للبلد وتأمين الأموال اللازمة”، مشددا على أن “البلد يحتاج الى حكومة نافذة تقوم بوظيفتها الانقاذية”.

واعتبر أن “الأهم من عدد الوزراء في الحكومة، أن نتفق على أسماء أشخاص فعالين وموثوق بهم دوليا، فهل المطلوب وزير خارجية يخطىء ليركض الشعب كله الى السفارة السعودية ليصلح خطأ الوزير؟”

وعن دعم رئيس مجلس النواب نبيه بري للرئيس سعد الحريري، شدد على ان “الرئيس بري هو صمام الامان لهذا البلد وبوصلته محقة دائما”.

وردا على سؤال ختم نجم: “الحريري لبناني ويمثل الطائفة السنية في لبنان وخارجه، ويجب أن يعطى المجال ليعمل، وكتلة المستقبل النيابية ستستقيل في حال عدم اجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد. موضوع العتمة الشاملة في لبنان بات وراءنا”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *