بالصّور: دقّو متورّط بأكبر شحنة مخدّرات بالعالم.. وفهمي: سنرى تعديلاً بالتصدير


أفادت وزارة الداخلية انه من خلال التحقيق مع الموقوف حسن دقّو تبيّن أنه متورّط في تهريب أكبر شحنة مخدّرات في العالم والتي تقدّر بحوالى 94 مليون حبّة كبتاغون والتي ضبطت في ماليزيا والتي كانت متوجهة الى المملكة العربية السعودية.

ووزّعت الوزارة مستندات بأبرز العمليات التي تمّ تنفيذها في إطار مكافحة المخدرات سنة 2021.

فهمي

الى ذلك، اشار وزير الداخلية في حكومة ​تصريف الأعمال، ​محمد فهمي​، إلى أن “​شعبة المعلومات​ بقوى الأمن الداخلي​ قامت بأعمال مميزة في موضوع التهريب، وبتنسيق كامل، واضح وشفاف مع كافة الدول الشقيقة والصديقة وخاصة ال​دول الخليج​ية ومنها ​السعودية​، وهناك احصاءات بهذا الخصوص”.

ولفت فهمي، بعد اجتماع أمني عقد اليوم في الداخلية، إلى أن “ما كنا نقوم به هو عمل باللحم الحي، فهناك ضعف بالمنظومة ككل، وهناك اسباب لوجستية، كما أن الهيكلية بحد ذاتها تحتاج تحسيناً. ونحن بدأنا العمل بهذا الموضوع، بالتالي سنرى خلال اسبوعين او 3 كأقصى حد، تعديلاً بالمستوى العملاني بما خص التصدير، أما بما يتعلق بالمعدات، فالأمر سيأخذ وقتاً أطول”.

كما أبدى استعداد ​لبنان​ “لتلقي أي مساعدة من أي دولة، وخاصة الشقيقة، التي تحب مساعدة لبنان بالوقت الحالي خاصة بالآلات الحديثة لكشف ما يمكن كشفه، واذا لا، نحن خلال مدة معينة سنؤمن أجهزة الكشف على كل المرافق التي يتم التصدير منها”.

وأضاف، “في السعودية تم ضبط ما يزيد عن 150 مليون حبة ​كبتاغون​ من ​ماليزيا​ و​اليونان​، وهذا يعني أن كافة الدول تحاول تصدير هذه الآفة للمكلة التي تعد نقطة وسطية بين دول الخليج”.

وتابع، “نحن كدولة سنتابع القيام بما علينا في مكافحة التهريب”.


المركزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *