قاطيشا: لبنان تحول إلى أرض سائبة


تحدّث عضو تكتل الجمهورية القوية النائب وهبة قاطيشا عن “الحاجة الماسة لدى جماعات محور الممانعة للعملة الأجنبية بعد أن جفت منابع تمويلها، وهي تعتمد بالدرجة الأولى على إيران التي تعيش اليوم حالة حصار كبير وحالة صحية صعبة بعد وفاة ما يقارب الـ90 ألف نسمة بسبب جائحة كورونا. ولهذا السبب نجد هذا المحور مستنفرا لتهريب المخدرات بسبب الوضع الصعب الذي يمر به، ولذلك تم إرسال كمية كبيرة من المخدرات إلى السعودية وإلى اليونان في نفس التوقيت، وقبل شهرين إلى بور سعيد حيث تم ضبط 4 أطنان من حبوب الكبتاغون تم إكتشافها ومصادرتها”.

وقال قاطيشا في حديث الى جريدة الأنباء الإلكترونية: “لقد أصبح لبنان أخطر من كولومبيا، فكولومبيا دولة ذات سيادة ولها حضور دولي، أما لبنان فقد تحول إلى أرض سائبة، وإلى جانبه دولة إسمها سوريا وبداخله ميليشيا تسيطر على مقدرات الدولة”.

وفي مجال آخر تطرق قاطيشا الى موضوع الطعن المقدّم من “الجمهورية القوية” إلى المجلس الدستوري بشأن سلفة كهرباء لبنان، كشف قاطيشا أن “القوات تقدمّت بالطعن ضد القانون الصادر عن مجلس النواب لدعم الكهرباء بعد أن تبين أنه سيُمول من الإحتياطي الإلزامي عكس ما اتفق عليه قبل إقرار هذا القانون”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *