سفيرة السويد: الرؤية الاقتصادية من طرابلس الكبرى هي الأهم للنهوض بالمنطقة


جالت السفيرة السويدية في لبنان آن ديسمور Ann Dismorr في مدينة طرابلس حيث إطلعت على معالمها السياحية والأثرية، وإستهلت جولتها بزيارة الى غرفة التجارة والصناعة والزراعة حيث كانت في إستقبالها مديرتها الأستاذة ليندا سلطان، ومدير مختبرات مراقبة الجودة الدكتور خالد العمري، والسيد إلياس خلاط.

إطلعت السفيرة ديسمور على مشاريع الغرفة الداخلية لا سيما مختبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي لأبحاث الزراعة والغذاء، وإستمعت الى شرح مفصل من المديرة سلطان عن الانجازات التي تحققت وعن الاعتمادية التي حصلت عليها هذه المختبرات مؤخرا من وزارة الصحة اليابانية.

كما عرضت سلطان للمشاريع الاستثمارية المتمثلة بالمنظومة الاقتصادية المتكاملة ذات الأبعاد الوطنية والاقليمية والدولية والكفيلة بالنهوض بكل لبنان من طرابلس الكبرى، ولفتت نظر السفيرة ديسمور الى الركن الذكي للسياحة الرقمية في الغرفة والذي يعزز السياحة الثقافية في المدينة.

من جهتها قالت السفيرة ديسمور: سعيدة جدا لوجودي في غرفة التجارة في طرابلس حيث إطلعت من المسؤولين فيها على الرؤية الاقتصادية المتكاملة التي تعد اليوم واحدة من أهم الرؤى للنهوض بهذه المنطقة وتحويل طرابلس الى مدينة محورية، وقد كان رائعا جدا التجول والاطلاع على الآثار التاريخية والهندسة المعمارية المميزة للمدينة وخصوصا القلعة الأثرية والحمام التراثي والأسواق.

وختمت: بصفتي سفيرة للسويد في لبنان فإنني سعيدة جدا اليوم لتواجدي في طرابلس.


Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *