“كلام الليل يمحوه النهار”.. علّوش: المبادرة لم تصل بعد إلى رئيس الجمهورية


رأى مستشار الرئيس المكلَّف، سعد الحريري، مصطفى علّوش، أنّ “السبب الأهم، للتدهور الحالي في لبنان، هو وجود قرار سياسي أمني عسكري خارجي، والإشكال الأكبر، على لبنان، هو حزب الله”.

وأضاف في حديث إلى “صوت كلّ لبنان”: “إذا كان نصر الله يريد حلًّا جذريًّا للبلد فعليه أن ينطلق الحلّ من عنده بحلّ ميليشياته”، مشيرًا إلى أنّ “الحلّ المؤقّت لوقف التدهور يكون من خلال المبادرة الفرنسية الوحيدة المطروحة، عمليًّا، على الطاولة، ما يعني تشكيل حكومة من الإختصاصيّين من دون حزبيّين ومن دون ثلث معطِّل تكون قادرة على التفاهم مع صندوق النقد الدولي وتتلاقى بإصلاحاتها مع المبادرة الفرنسية”.

وإعتبر علّوش أنّ “المسعى، الذي بدأه الرئيس نبيه بِرّي والنائب السابق وليد جنبلاط، لم يحظ بقبول واضح، في البداية، مِن قِبَل الرئيس المكلَّف”، لكنّه أضاف أنّ “الأخير يريد مبادرة متكاملة، وإذا تمّ التوافق على ما يُطرح في الكواليس، بشأن قيام كلّ طائفة بتسمية وزرائها، ولاقى هذا الطرح موافقة رئيس الجمهورية يصبح، بالتالي، العدد مسألة ثانوية”.

وتعليقًا على إعلان جنبلاط أنّ الرئيس عون وافق على حكومة من 24 وزيرًا من دون ثلث معطِّل، قال علّوش أنّ “كلام الليل يمحوه النهار”، لافتًا إلى أنّ “أوساط رئاسة الجمهورية تؤكّد أنّ المبادرة لم تصل، بعد، إلى رئيس الجمهورية”.


Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *