سفير ألمانيا في لبنان ينفي تقديم حكومة بلاده خطّة لإعادة بناء مرفأ بيروت


تعقيبًا على تقرير صحفي، نفى السفير الألماني بلبنان تقديم حكومة بلاده خطّة لإعادة بناء مرفأ بيروت، مؤكِّدًا أنّ شركات ستتقدّم بهذه الخطة. وحثّ السلطات اللبنانية على القيام بإصلاحات فعّالة لجذب الإستثمارات.

قال السفير أندرياس كيندل، سفير ألمانيا في لبنان، في بيان اليوم الجمعة (الثاني من أبريل/ نيسان 2021) أنّ عدّة شركات خاصّة ستقدّم إقتراحًا شاملًا، الأسبوع القادم، لتطوير مرفأ بيروت والمناطق المحيطة التي دمّرها إنفجار هائل في آب/ أغسطس الماضي.

وجاء البيان بعد أن نقلت رويترز في تقرير لها عن مصدرَين قولهما أنّ ألمانيا ستعرض على السلطات اللبنانية، الأسبوع المقبل، خطّة تتكلّف مليارات الدولارات لإعادة بناء مرفأ بيروت في إطار مساع لحثّ ساسة البلاد على تشكيل حكومة قادرة على تفادي إنهيار إقتصادي.

وقال كيندل في البيان الذي نشره بالإنكليزية على صفحته بموقع تويتر: إن الشركات ستشمل “رولاند برغر” و”إتش.بي.سي” و”إتش.إتش.إل.إيه” و”كوليرز” مشيرًا إلى أنّ الإقتراح ليس مقدَّمًا من الحكومة الألمانية.

وأكّد الدبلوماسي الألماني أنّ السلطات اللبنانية لا يمكنها إعادة الثقة وجذب الدعم من المستثمرين إلّا من خلال تنفيذ إصلاحات فعّالة.


Reuters

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *