الفرزلي بعد لقاء الحريري: وجدته يشعر ليس فقط براحة نفسية بل بفرح عظيم لما قد تنتج عنه الأيام المقبلة من نظرة تفاؤلية


إستقبل رئيس الحكومة المكلَّف، سعد الحريري، بعد ظهر اليوم (الجمعة 26 آذار/ مارس 2021)، في “بيت الوسط”، نائب رئيس مجلس النواب، إيلي الفرزلي.

قال الفرزلي إثر اللقاء:

“إلى جانب الهدف الرئيسي، والذي هو الإطلاع على ما آلت إليه الأوضاع، ومحاولة إستشراف أفق المرحلة المقبلة، فإنّي أعتقد أنّ الموقع الذي يتمتّع به الرئيس الحريري يجعل مسألة الإحساس بالمسؤولية، وأعلى درجات المسؤولية، في الحفاظ على أمن هذا البلد وإستقراره وصحّته المالية والنقدية والإقتصادية، يجعل الإيمان بضرورة تأليف حكومة يبقى هو قضية مركزية يجب أن تكون هدف كلّ لبناني”.

أضاف: “تأليف الحكومة لا يمكن أن يكون إلًا وفقًا للنصوص الدستورية وروح الدستور. هذا الدستور الذي يشكّل الناظم الأساسي لعلاقة المكوّنات ببعضها البعض، ولعلاقة اللبنانيين جميعًا ببعضهم البعض.

وأنا أعتقد أنّ الرئيس الحريري، ليس فقط يفهم هذا جيّدًا، بل هو ملتزم بهذه الروحية، ولن يحيد عنها لا من قريب ولا من بعيد، لأنّ فكرة العيش المشترك عند الرئيس الحريري، وقد توارثها كابرًا عن كابر، هي قضية مركزية، ويؤمن أنّ مبرر وجود لبنان هو هذا العيش المشترك وتلك العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وهو يشعر دائمًا براحة نفسية بعد زيارته صاحب الغبطة، وقد صودف أنّي زرته، أنا اليوم، بعد تلك الزيارة مباشرة، لذلك، وجدته يشعر، ليس فقط براحة نفسية، بل أيضًا بفرح عظيم لما قد تنتج عنه الأيام المقبلة من نظرة تفاؤلية للأمور”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *