الدورة 38 لمجلس وزراء الداخلية العرب.. فهمي: لبنان يحتاجكم أصبح مهدَّدًا بالتشتّت والتلاشي والزوال


شارك وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال، محمد فهمي، في الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، عبر تقنية “زوم”، وألقى الكلمة الآتية:

تحيّة لكم من لبنان النازف، لن أطيل الكلام، كوني على يقين بأنّكم على علم بكلّ التفاصيل المتعلّقة بأوضاع لبنان المأسوية، من إقتصادية ومالية ونقدية وإجتماعية ومعيشية، وحتى الأمنية منها، حيث أصبحنا على حافة إنهيار شبكة الأمان من أجل حماية لبنان واللبنانيين والقاطنين فيه، ومنهم الأشقاء السوريون والأشقاء الفلسطينون، حيث أصبح عددهم يفوق نصف عديد سكان لبنان.

تعلمون أنّ لبنان كان ولا يزال خط الدفاع الأول للتصدّي للإرهاب من أجل المحافظة على أمن دولنا جميعًا. لم يعد بإستطاعة لبنان تحمّل هذه الأعباء الأمنية في ظلِّ أوضاعه الإقتصادية الحالية.

لبنان بحاجة ماسّة لوقوفكم بجانبه، ومساعدته ومساعدة أجهزته الأمنية، كما كنتم دائما، خاصة وبأنّ الخلايا الإرهابية بدأت بإعادة تنظيم نفسها، بالإضافة لقيامها بإنشاء شبكات ومجموعات على مواقع التواصل الإجتماعي لزعزعة مجتمعاتنا، ناهيكم عن إنتهاكات العدو الصهيوني اليومية.

أصحاب السمو والمعالي، إن لبنان ضنين بالتمسك بالتضامن العربي، وبتحصين منظومات الأمن القومي كافّة في بلداننا.

أيها الأخوة، أنقل لكم معاناة كل طفل وطفلة، يتيم ويتيمة، شاب وشابة، أنقل لكم معاناة كل أمّ وأب وعجوز وعجوزة، لبنان يحتاجكم أكثر من أي وقت مضى، لبنان أصبح مهدَّدًا بالتشتّت والتلاشي والزوال.

إنّ التحديات التي تواجه مجتمعاتنا، لا سبيل لمواجهتها وصدّها إلّا بوحدتنا وتضامننا وتكافلنا. أنتم أيها الإخوة، كما سبق أن كنتم، الملاذ الأول والأمل الأخير للبنان.


Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *