معلوف: التيّار الوطني الحر يرفض إعطاء الرئيس الحريري صكًّا بتسمية الوزراء


رأى عضو تكتل “لبنان القوي”، النائب ايدي معلوف، أنّ “اللقاء الذي حصل بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلَّف خفّف من حدّة التشنج بين الفريقَين، إلّا أنّه غير كاف”، معتبرًا أنّه “يجب النظر بعمق الأزمة لحلّها بوضوح تام من قبل الرئيس سعد الحريري الذي عليه أن يصارح اللبنانيين بالطريقة التي يشكّل بها”.

أكّد معلوف، في حديث إذاعي، أنّه “لا يختلف أحد على وجوب تشكيل حكومة إختصاصيين مستقلّين وغير حزبيين”، موضحًا أنّ “المشكلة الأساسية تكمن في مَن سيسمّي الوزراء”.

وأكّد معلوف “رفض التيّار الوطني الحر إعطاء الرئيس الحريري صكًّا بتسمية الوزراء، فبحسب الدستور يحقّ لرئيس الجمهورية تشكيل الحكومة كاملة مع الرئيس المكلَّف”، مضيفًا: “التيّار الوطني الحر أظهر من خلال الوزراء الذي إختارهم في حكومة الرئيس حسّان دياب إلتزامه بأسماء مستقلّين غير حزبيين بعكس الأطراف الباقية.”

معلوف أشار إلى أنّ “موضوع الحكومة التكنوسياسية ليس أمرًا جديدًا”، وسأل: “لماذا عندما يصل الأمر إلى الأسماء المسيحية تصبح الأمور ضبابية؟”

وإذ نفى معلوف رفض التيّار الوطني الحر ترؤّس الحريري للحكومة، “آمل أن يحمل لقاء الإثنين خيرًا على صعيد التشكيل في ظلّ المساعي والوساطات المبذولة”.

وأعرب معلوف عن “تخوّفه من إغراق وزير الإختصاص في الأوحال الموجودة في هذه الدولة”، مشيرًا إلى أنّه “على الإفرقاء والأحزاب والإعلام والشعب تحمّل مسؤولية إنجاح أيّ حكومة ستُشكّل”.

وحول سعر صرف الدولار، أوضح معلوف أنّ السعر يتأثّر بالسياسة، لافتًا إلى أنّ “التدبير الذي أعلن عنه بالأمس من بعبدا حول منصّة مصرف لبنان سيسمح برؤية ماذا يحصل بالدولارات”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *