البستاني: لا بد من لقاء الحريري مع باسيل للتفاهم على المرحلة المقبلة


رأى النائب الدكتور فريد البستاني، من تكتل “لبنان القوي”، أن نتائج اللقاء بين الرئيس المكلف سعد الحريري ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون “كانت إيجابية وموضوع الثلث المعطل مطروح في الإعلام فقط، فالرئيس يريد التمثيل العادل لكل المكونات السياسية والطائفية”.

وقال في حديث الى محطة NBN عبر برنامج “السياسة اليوم”: “نحن نعمل كي يتمثل الجميع في الحكومة والرئيس عون يريد التمثيل العادل للمسيحيين ليس من منطلق طائفي بل من منطلق أن تحوز الحكومة الثقة عندما تمثل أمام المجلس النيابي. وبعد الإتفاق بين الرئيس المكلف والرئيس عون ولكي يستكمل التفاهم، أرى أنه لا بد من لقاء الحريري مع الوزير باسيل وأنا من هنا ادعو الرئيس الحريري والوزير باسيل لعقد لقاء يرسم خلاله التفاهم على المرحلة المقبلة”.

وإذ أشار الى أن “لا أحد يريد الاستحصال على الثلث المعطل”، قال: “أنا أقول لو ذهبنا إلى الدولة المدنية لكنا وفرنا على أنفسنا كل هذه المشاكل. يجب ان تشمل التسوية بين باسيل والحريري أطرافا أخرى بحيث لا تكون التسوية ثنائية بل شاملة. يجب إعادة الثقة لا سيما بين الرئيس عون والرئيس المكلف”.

وردا على سؤال قال: “مشكلة الدعم اننا ذهبنا الى دعم السلع بينما المطلوب هو دعم المواطن. ترشيد الدعم يجب أن يتم تدريجيا ولكن بعد إعطاء البطاقة التمويلية وهذا هو موقفي وموقف تكتل لبنان القوي الذي أنتمي إليه”.

أضاف: “يجب وضع المواضيع السياسية جانبا ونذهب إلى المعالجة الاقتصادية، الدعم السياسي لأي حكومة ضرورة حتى لو كانت حكومة تكنوقراط، هنالك مشاريع قوانين إصلاحية ستضعها الحكومة ويجب أن تتأمن الأكثرية لتمريرها في المجلس. ‏إذا قمنا بتسوية لمصلحة الوطن، أليست خطوة جيدة بعيدا عن منطق المحاصصة؟ التسوية تعني الثقة، وهناك مصلحة للناس بغية تنفيذ خطة إقتصادية تخفض الدولار وتنقذنا من المشاكل المعيشية التي نتخبط فيها”.


Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *