الخارجية الروسية بعد لقائها وفد “حزب الله”: سعد الحريري بالإسم لرئاسة حكومة المَهمة


أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن اجتماع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع وفد “حزب الله” اللبناني، اليوم الاثنين (15 آذار/ مارس 2021)، ركز على ضرورة تشكيل حكومة لبنانية جديدة برئاسة سعد الحريري.

جاء في بيان الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية “سيرغي لافروف جدد التأكيد على موقف روسيا الثابت الداعم لسيادة لبنان ووحدته وسلامة أراضيه. وشدد على ضرورة حل القضايا المستعصية على الأجندة الوطنية من خلال حوار واسع بمشاركة ممثلين عن كافة الطوائف الرئيسية في المجتمع اللبناني حصرا في الفضاء القانوني ودون تدخل أجنبي”.

وأضاف البيان: “وفي نفس الوقت تم التركيز على تشكيل حكومة جديدة بأسرع ما يمكن برئاسة سعد الحريري قادرة على ضمان خروج لبنان من الأزمة المنهجية”.

وأشار البيان الروسي إلى أنه “خلال تبادل الآراء حول مسألة التسوية الشاملة في سوريا، أكد الجانب الروسي مجددا تمسكه بحق السوريين في تقرير مستقبلهم بشكل مستقل، على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

ونوهت الخارجية الروسية، إلى أنه “في هذا السياق، تمت الإشارة إلى أهمية تكثيف الجهود الدولية لتسهيل عودة اللاجئين السوريين، بمن فيهم الموجودون في لبنان، إلى وطنهم (سوريا)، من أجل تحقيق استقرار موثوق في المنطقة”

وكان رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد قال بعد لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو: كان اللقاء وديّاً وصريحاً وتم البحث في أوضاع لبنان والمنطقة.

وأضاف “جرى عرض الوضع الحكومي، وحزب الله حريص على ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة”.


Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *