زيارة وفد “حزب الله” لموسكو.. رعد يكشف التفاصيل


كشف رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة”، النائب محمد رعد، في حديث خاصّ لـ”سبوتنيك”، عن تفاصيل زيارة وفد “حزب الله” الذي يرأسه إلى العاصمة الروسية موسكو، الإثنين المقبل.

قال محمد رعد أنّ “العلاقة، بين «حزب الله» وروسيا، بدأت منذ سنوات، وتحكمها نقاط إهتمام مشترك ومصالح مشتركة ونظرة واحدة، أو متقاربة جدًّا، نحو الأوضاع في المنطقة، وضرورة إستقرار هذه المنطقة من أجل أن تستثمر شعوبها خيرات الدول التي تقيم فيها أو تنتمي إليها”.

وأضاف رعد قائلًا “قبل سنتين، أو بضع سنوات، قمنا بزيارة إلى موسكو، وجرى النقاش حول تطورات الأوضاع في المنطقة ولبنان، واليوم بعد التحوّلات الكثيرة والعديدة التي حصلت خلال السنوات القليلة الماضية، كان لا بد من إعادة تحريك النقاش حول آفاق المرحلة المقبلة في ضوء هذه التطورات”.

وأشار إلى أنّ “الدعوة، التي تلقّيناها، تهدف إلى إعادة فتح النقاش حول آفاق المرحلة المقبلة بعد ما تحقّق من إنجازات لمصلحة شعوب المنطقة في المرحلة الماضية”.

وردًّا على سؤال حول إمكانية تطرّق المباحثات إلى ملف تشكيل الحكومة اللبنانية، أشار رعد إلى أنّه “ليس هناك جدول أعمال محدّد النقاط، قد نمرّ على موضوع تشكيل الحكومة، لكن في سياق تقييمنا لأوضاع لبنان، وضرورة الإستقرار فيه، والسعي من أجل الإسراع في تشكيل الحكومة”.

وأوضح أنّ “جلسات النقاش سوف تتحدّد ما بين وزارة الخارجية ولجنة الخارجية في مجلس الدوما وبعض المسؤولين، وأعتقد أنّنا ستتاح لنا فرصة اللقاء مع بعض المسؤولين في مستوى وزارة الخارجية”.

وعن إمكانية أن تلعب الدولة الروسية دورًا في ملف تشكيل الحكومة اللبنانية، قال رعد: “نأمل أن تأخذ روسيا دورها الطبيعي في مواكبة المساعي القائمة، والضغط من أجل تسريع الحلول المطلوبة، التي يقرّرها الشعب اللبناني”.

وأكّد النائب رعد على أنّه لا ينبغي التفكير بأيّ خيار، الآن، غير خيار الإسراع في تشكيل الحكومة، لأنّه المدخل الطبيعي لإعادة الأمور إلى نصابها، ولو على مراحل، وهو مفتاح الاستقرار في لبنان الآن.


Spread the love

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *