لبنان من “طرابلس الكبرى” يقدّم أحدث الخدمات المخبرية بشراكة مع منظمة الغذاء العالمي ومنظمة كير إنترناشيونال


بتمويل من برنامج الغذاء العالمي WFP وبشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال ومنظمة “كير إنترناشيونال”، تم تسليم ماكينة جديدة FTNIR من الصانع الالماني Bruker، ووكيلها في لبنان شركة STS، إلى مختبرات الجودة وسلامة الغذاء في الغرفة.

الماكينة الجديدة متطوّرة جدًّا، وهي قادرة على فحص مختلف مكوِّنات أنواع السوائل من حليب، وزيت الزيتون، وعصائر، وخلافها، وذلك في مدَّة زمنية لا تتجاوز 30 ثانية، لإجراء الفحوصات اللازمة العائدة للعيِّنة الواحدة.

عملية التسليم تمّت بحضور رئيس الغرفة، توفيق دبوسي؛ والمديرة، ليندا سلطان؛ ومدير المختبرات، الدكتور خالد العمري؛ والمهندسة، أماني عراج، من “كير انترناشيونال”.

وشدّد دبوسي على أهمِّيّة الشراكة القائمة بين غرفة طرابلس ومنظَّمة “كير انترناشيونال” وفقًا لبرنامج AFDAL 2، مُثنيًا على مسيرة الشراكة الممتدَّة من سنوات خلت، وعلى الدور المشكور الذي تقوم به منظَّمة الأغذية العالمية تجاه توفير الأمن الغذائي، لافتًا إلى أنّ مختبرات غرفة طرابلس والشمال تتوسَّل مختلف الأدوات التقنيّة الأكثر تقدمًّا في العالم للإستمرار في إحترام تطبيقات معايير الجودة والسلامة الغذائية وإجراء الأبحاث الزراعية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *